مدرب السويد: أعشق الكرة الإنجليزية .. ومباراتنا في المونديال ستعيد لمحة من الذكريات
مدرب السويد: أعشق الكرة الإنجليزية .. ومباراتنا في المونديال ستعيد لمحة من الذكريات

اقر يان أندرسون المدير الفني للمنتخب السويدي لكرة القدم بأن مباراة فريقه غدا السبت أمام نظيره الإنجليزي ستعيد إليه لمحة من ذكريات الماضي مشيرا إلى أنه كان من عشاق متابعة كرة القدم الإنجليزية عبر شاشات التلفزيون خلال فترة طفولته.

ويلتقي المنتخبان الإنجليزي والسويدي غدا على استاد مدينة سامارا الروسية ضمن فعاليات دور الثمانية ببطولة مـونديـال 2018 في روسيا.

وأشار أندرسون ، خلال المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم الجمعة قبل مباراة الغد ، "نشأت في السبعينيات على برنامج (تابس إكسترا) لكرة القدم بالتلفزيون السويدي وكنا نتابع الكرة التلفزيونية" مشيرا إلى أن هذا كان جزءا مهما من حياته خلال مرحلة الطفولة والصبا.

وأوضح : "كانت هناك مباراة واحدة فقط تبث على التلفزيون في كل أسبوع، وفي يوم الاثنين من كل أسبوع ، تبدأ التساؤلات عن المباراة التي سيتم بثها ثم تبدأ حالة الترقب ليوم السبت التالي والذي سيشهد بث هذه المباراة".

وأكد : "كنت مشجعا دائما لكرة القدم الإنجليزية. أتذكر الملاعب الموحلة، كانت إنجلترا بلدي الثاني. ولهذا ، من الرائع أن أواجه المنتخب الإنجليزي في الواقع حاليا كمدير فني للمنتخب السويدي".

وأثار المنتخب السويدي إعجاب الجميع ببلوغه دور الثمانية في كاس العالم الروسي لتكون المرة الأولى التي يصل فيها لهذا الدور ببطولات كأس العالم منذ 1994 .

المصدر : بوابة الشروق