قرارات تاريخية للمكتب التنفيذي بالاتحاد العربي للطاولة
قرارات تاريخية للمكتب التنفيذي بالاتحاد العربي للطاولة

انشاء  لجنة خاصة باللاعبين أسوة بالاتحاد الدولي

إقامة البطولات العربية متزامنه مع الدولية لزيادة عدد اللاعبين في قوائم التصنيف العالمية

 

قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي لكرة الطاولة برئاسة خليل بن أحمد المهندي العضو الأول لرئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد العربي، إنشاء لجنة للاعبين العرب خلال الفترة القادمة، وذلك من أجل تيسير عملية توصيل صوت اللاعبين إلى المكتب التنفيذي باعتبار أنهم يشكلون المحور الرئيسي للعبة.

أتي ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي  للاتحاد العربي لكرة الطاولة الذي عقد بقاعة الاجتماعات في فندق الميريديان هليوبوليس بالعاصمة المصرية القاهرة على هامش منافسات البطولة العربية لتنس الطاولة التي تستضيفها القاهرة حالياً.

وترأس خليل المهندي الاجتماع المطول الذي استغرق أكثر من ساعتين، وحضره نائبا الرئيس عبد الله بامخالف من عمان ، وكاظم خزعل من العراق، وأعضاء المكتب التنفيذي وائل ضوء الدين من لبنان ، وشريف درقاوي من الجزائر، ورضوان الشريف من فلسطين،  فضلاً عن محمد عبد الله صالح أمين عام الاتحاد العربي ، وزياد أبو كركي سكرتير الاتحاد، وناجي العجي رئيس لجنة الحكام ، وهبة حامد ممثلة المرأة من الاتحاد المصري كما تم دعوة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة العربية بالقاهرة معتز عاشور لحضور الاجتماع، ودعوة رؤساء اللجان المعاونة بالاتحاد العربي إلى الاجتماع لمناقشة حدد لجانهم.

وبدأت فعاليات الاجتماع بالكلمة الترحيبية التي ألقاها خليل المهندي والتي وجه فيها الشكر أيضاً إلى أسرة الاتحاد المصري على هذه الاستضافة المتميزة لمنافسات البطولة العربية، معرباً عن أمنياته بتحقيق أكبر نسبة نجاح ممكنة في هذه البطولة بشكل خاص وفي جميع بطولات الاتحاد العربي بشكل عام.

وجاء هذا القرار التاريخي باعتماد لجنة للاعبين على غرار لجنة اللاعبين المعتمدة لدى الاتحاد الدولي، وذلك بعد مناقشات مستفيضة طوال الفترة الماضية تم من خلالها هدوء الرأي على تشكيلة هذه اللجنة باعتبار أن اللاعبين هم أساس لعبة كرة الطاولة، وتشكيل لجنة خاصة بهم من شأنه توصيل صوت اللاعبين إلى المكتب التنفيذي والجمعية العمومية بصورة قانونية تساعد على الارتقاء بمستوياتهم الفنية خلال الأعوام القادمة.

وتضم  اللجنة ستة لاعبين – بناء على ترشيحات الاتحادات ، وهم:  سيد لاشين من ،  وأحمد خليل المهندي من قطر ، وسامي خروف من الجزائر ، ورشيد الببو من لبنان،  وآدم حمام من تونس، ودينا مشرف من مصر ممثلة للسيدات.

ومن المقرر أن يتم تخصيص توقيت لاجتماع هؤلاء اللاعبين لاختيار رئيس لهم يمكنه حضور جميع اجتماعات المكتب التنفيذي، فضلاً عن أن أعضاء المكتب سيقررون فيما بعد إن كان لرئيس لجنة اللاعبين الحق في التصويت على قرارات المكتب أم لا.

وخلال الاجتماع المثمر أعلن خليل المهندي رئيس المكتب التنفيذي عن قرار فصل البطولات العربية بالنسبة للفئات المتنوعة ، وإقامة كل بطولة على حدة في توقيت متقارب مع البطولات الدولية التي تقام في البلدان العربية وذلك من أجل إتاحة الفرصة للاعبينا العرب للمشاركة في هذه البطولات الدولية الأمر الذي سيساعد كثيراً على تواجد أكبر عدد ممكن من لاعبينا في قائمة اللاعبين المصنفين دولياً.

وتضمن الاجتماع أيضاً اعتماد المحاضر السابقة لاجتماع الجمعية العمومية التي عقدت في بيروت خلال شهر نوفمبر من العام الماضي، واجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد في نفس الفترة أيضاً، فضلاً عن بحث طريقة العمل القادمة بداية من بطولة الأندية العربية التي تستضيفها تونس خلال الفترة من 2 إلى 8 نوفمبر القادم، والاطلاع على التقرير الإداري للأمين العام، ونشاط الاتحاد العربي خلال العام الماضي، كما تمت دراسة التوصيات المرفوعة للمكتب التنفيذي من اللجان المعاونة.

 

 

قاعدة بيانات للحام العرب

أعلن ناجي العجي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العربي عن بعض الإجراءات التي من شأنها رفع مستوى التحكيم العربي في رياضة تنس الطاولة.

وصرح العجي أن هذه الإجراءات  ستبدأ من خلال تجهيز قاعدة بيانات لجميع الحكام العرب وتتضمن هذه القاعدة 3 تصنيفات أولها حكام النخبة وثانيها الحكام الجيدين على أن يضم التصنيف الثالث الحكام الأقل من المستوى المأمول، مشيراً إلى ضرورة تطبيق مبدأ الثواب والعقاب في جميع القرارات.

وطالب العجي أيضاً ألا تقتصر مشاركة بعض الدول على تواجد اللاعبين فقط وأكد على ضرورة أن تكون المشاركة بالحكام أمراً بديهياً مع اللاعبين.

المصدر : بوابة الشروق