الدولى جريشة يستعين بتطوير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فى مواجهة الأهلى والاسماعيلى
الدولى جريشة يستعين بتطوير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فى مواجهة الأهلى والاسماعيلى

المباراة : الأهلي  * الاسماعيلي 

المسابقة : الدوري المصري الأسبوع الأول

إستاد : السلام

النتيجة النهائية : هدف مقابل هدف 

حكم ساحة : جهاد جريشة

المساعد الأول : سمير جمال

المساعد الثاني : عبدالفتاح عريشه

الحكم الرابع : حسن السندبيسي

الإضافيان : طاق سامي و سعيد حمزة

 

التقييم الفني في فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد :

استطاع الحكم الدولي جريشه في الاستفادة من تطوير الفيفا في لقاء الأهلي والاسماعيلي من الناحية الفنية والبدنية وقراءة طرق لعب الفريقين بشكل صحيح ،  احتسب جريشه جميع الأخطاء بشكل صحيح وتحرك إلي أقرب نقطه لمشاهده الأحداث ففي الدقيقة 47 يحتسب مخالفه داخل منطقه جزاء الاسماعيلي ضد لاعب الأهلي كوليبالي نتيجة الدفع الواضح ضد مدافع الاسماعيلي وقرار صحيح من الحكم.

 

اللياقة البدنية والسيطرة علي أحداث وسير المباراة :

 

الرشاقة والمرونة وقراءة اللعب من  جريشه كانت مفتاح نجاح الحكم في اتخاذ القرارات وجعلته قريبا جدا من منطقه الجزاء بشكل صحيح دون الدخول في مسار اللعب واستطاع أن يفتح لنفسه زوايا الرؤية ليشاهد من خلالها الأحداث بشكل صحيح ففي الدقيقة 15 تحرك سريع من الحكم من الناحية العكسية للمساعد الأول وهجمة مرتدة لصالح الأهلي يتمكن جريشه من الوصول في الوقت الملائم ويكون قريب من الأحداث ويشير باستمرار اللعب وقرار صحيح من الحكم.

 

الحكم المساعد الأول  : تميز في الاشاره باستمرار اللعب في الدقيقة 22 من الشوط الأول, ولم يشير بالتسلل في هجمة لصالح الأهلي وقرار صحيح من الحكم المساعد . في الدقيقة 44 اشاره علي رميه تماس لصالح الاسماعيلي وقرار خاطئ من المساعد لان آخر من لعبها كان لاعب الاسماعيلي.

 

المساعد الثاني: ألمح علي تسلل في الدقيقة 48 من الشوط الثاني بتقدير غير صحيح علي لاعب الأهلي وليد ازارو . وفي الدقيقة 94 يسجل الأهلي هدف صحيح ولايوجد شبه تسلل علي الرغم من وجود مهاجم الأهلي محمد شريف في موقف تسلل  لحظه لعب الكره من وليد ازارو الا ان كان هناك لعب متعمد من مدافع الاسماعيلي حسني عبدربه لتذهب الكره لمهاجم الأهلي محمد شريف الذي يحـرز هدف التعادل وقرار صحيح من الحكم المساعد عريشه علي الرغم من التمركز الخاطئ.

 

الحكام الآخرون: تعاونوا مع الحكم طبقا للقانون .

إضافة تعليق


المصدر : اليوم السابع