لاعبو الكاراتيه: تحدينا الصعاب من أجل التتويج فى "ألعاب البحر المتوسط"
لاعبو الكاراتيه: تحدينا الصعاب من أجل التتويج فى "ألعاب البحر المتوسط"

 حققت البعثة المصرية التى شاركت فى دورة ألعاب البحر المتوسط التى أقيمت بمدينة ترجوانا الإسبانية، نتائج جيدة على مستوى كافة الألعاب، إذ حصدت 45 ميدالية متنوعة، لتحتل المركز الخامس فى ترتيب الميداليات (18 ذهبية، 11 فضية، 16 برونزية).

وكان لممثلى مصر فى لعبة الكاراتيه حظ وافر فى تلك الميداليات، إذ حقق أبطال المنتخب فى اللعبة 5 ميداليات متنوعة فى البطولة (2 فضية، 3 برونزية).

وأكد أبطال منتخب مصر للكاراتيه، أنهم تحدوا الصعاب من أجل تمثيل اسم مصر فى البطولة، وتعاهدوا على تقديم كل ما لديهم خلال الفترة القادمة، لتمثيل أرض الكنانة فى جميع المحافل الدولية وحصد المزيد من الألقاب.

وقالت جيانا فاروق المتوجة بالميدالية الفضية فى الكاراتيه - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنها بذلت قصارى جهدها خلال فترة الإعداد التى سبقت البطولة من أجل تمثيل المنتخب بشكل جيد، ورفع علم مصر على أرض إسبانيا.

ووجهة بطلة منتخب "الفراعنة" الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى بعد الدعم الذى قدمه لهؤلاء الأبطال وحرصه على تكريمهم بعد الإنجاز الذى حققوه خلال منافسات البطولة.

وأشارت جيانا فاروق إلى أنها حصلت على الميدالية الفضية بعد تغلبها على بطلة البرتغال بنتيجة (4- 0) فى الدور ثمن النهائي، ثم الفوز على لاعبة كوسوفو بنتيجة (10-1)، فى دور الثمانية، وتغلبت على بطلة إسبانيا (4 - 0) فى الدور نصف النهائي، قبل أن تخسر فى المباراة النهائية أمام بطلة سلوفينيا بنتيجة (0 -2).

بدوره، صرح أحمد سعيد المتوج بالميدالية الفضية، أن الاتحاد أعد طريقة طموحة لأبطال منتخب مصر قبل المشاركة فى البطولة، مضيفا أن لاعبى المنتخب الوطنى كانوا يتدربون على أربع فترات يوميا، مطالبا بمزيد من الدعم حتى يستمر هؤلاء الأبطال فى المحافظة على مستواهم، وتمثيل مصر فى جميع المحافل الدولية.

ولفت إلى أنه حصد الميدالية الفضية بعد التغلب على بطل صربيا وصاحب التصنيف الأول على العالم بنتيجة (4 -1) فى الدور ثمن النهائي، ثم الفوز على بطل كوسوفو (2-1) فى دور الثمانية، تبعه فوز على بطل فرنسا (6-3) فى الدور نصف النهائي، إلا أنه خسر فى الدور النهائي.

علي الجانب الاخر.. أعلـن أحمد رجب عن سعادته بعد تتويجه بالميدالية البرونزية فى الكاراتيه خلال منافسات البطولة، مشيرا إلى أنه تغلب بالبرونزية بعد تغلبه على بطل تركيا بنتيجة (5 - 0) فى الدور ثمن النهائي، ثم الفوز على بطل كرواتيا بنتيجة (5-1) فى دور الثمانية، ولكنه خسر أمام بطل فرنسا بنتيجة (0 -2) فى نصف النهائي، إلا أنه تغلب خلال مباراة تخصيص المركزين الثالث والخامس على بطل تونس (2-1).

وفى السياق.. أوضحت أريج سعيد بطلة منتخب "الفراعنة" الفائزة بالميدالية البرونزية، أن دورة ألعاب البحر المتوسط تعتبر بطولة مصغرة لأولمبياد طوكيو 2020 نظرا لأنها تضم أصحاب المراكز الأولى فى التصنيف العالمي، إلى جانب أنها تشغل احتكاكا قويا اوضح جميع أبطال العالم.

وقالت إنها خسرت أمام بطلة صربيا بقرار من حكم اللقاء، بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بنتيجة (1-1) فى دور نصف النهائي، وأصرت بعدها على تحقيق ميدالية لمصر رغم المواجهة الصعبة التى جمعتها ببطلة المملكة المغربية، على تخصيص المركزين الثالث والخامس.

وأضافت: "لعبت مع بطلة المملكة المغربية فى بطولة الجائزة الكبرى الماضية، وخسرت أمامها، ولذلك كان لدى التصميم والعزيمة لتعويض الخسارة وانتزاع الفوز فى بطولة البحر المتوسط والتتويج بالميدالية البرونزية".

يذكر أن قائمة المتوجين بالميداليات فى بطولة البحر المتوسط فى لعبة الكاراتيه، أخذت كلا من: جيانا فاروق (فضية)، وأحمد سعيد (فضية)، وأحمد رجب (برونزية)، وأريج سعيد (برونزية)، ومالك جمعة (برونزية).

 

 

إضافة تعليق


المصدر : اليوم السابع