تخفيضات «الأوكازيون الصيفي» تفتح شهية المواطنين للشراء
تخفيضات «الأوكازيون الصيفي» تفتح شهية المواطنين للشراء

رصدت جولة لـ«الشروق»، إقبالاً كثيفًا على محلات الملابس بالقاهرة والجيزة، بالتزامن مع بدء الأوكازيون الصيفي، الذي حددته وزارة التموين بالتعاون مع الغرف التجارية مُنذ منتصف يوليو الماضي وحتى نهاية عيد الأضحى، والذي شهد تخفيضات تراوحت بنسب من 20 إلى 50%.

وصرح مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، أيمن حسام، إن الأيام الأولى لموسم الأوكازيون الصيفي، شهدت إقبال عدد كبير من محال الملابس للمشاركة بالأوكازيون، حيث وصل إجمالي عدد المشاركين إلى أكثر من 2000 محل حتى الآن متوقعًا تزايد المحال المشاركة خلال الأيام القادمة.

وأعلن حسام، لـ«الشروق»، أن الحملات التي تشنها الجهة الرقابية بقطاع التجارة الداخلية، رصدت ما يقارب 50 مخالفة حتى الآن، مشيرًا إلى أن الحملات رصدت 40 مخالفة «أوكازيون وهمي» وفيها يتم الإعلان عن تخفيضات غير حقيقية، كما رصدت 10 مخالفات لمشاركة المحال المرصود ضدها المخالفات بالأوكازيون دون الاستـيـلاء علـى ترخيص مسبق.

وصرح محمود محمد، مدير فرع «ENIGMA» للأحذية بوسط البلد، إن أسعار الأحذية الحريمي شهدت تخفيضات تراوحت اوضح 25 إلى 50%، حيث تراجعت أسعار الأحذية من 350 إلى 125 جنيهًا، كما انخفضت أسعار الأحذية عالية الثمن من 500 إلى 300 جنيه.

وأكد محمد، لـ«الشروق»، أن الإقبال شديد على عملية البيع منذ أسبوعين وقت بدء الأوكازيون، لافتًا إلى أن الإقبال على الشنط الحريمي أكثر من الأحذية الأخرى بأنواعها.

وأوضح، أن 95% من المنتجات المعروضة في الأوكازيون من الموسم الماضي، ومن المحتمل أن تنتهي تمامًا قبل نهاية عيد الأضحى للإقبال الكثيف.

وقالت ندى عبدالرحمن، صاحبة إحدى محلات الأطفال بشارع قصر النيل، إن هناك تفاوت في نسب التخفيضات على ملابس الأطفال تراوحت اوضح 10، و20، و30، و50%، وذلك حسب النوع والماركة والسعر أيضًا.

وأضافت، أن أسعار البنطلونات الجينز تراجعت من 190 لـ 120 جنيهًا، بينما التيشيرتات انخفضت من 20 إلى 30%، وكان النصيب الأكبر من الخصومات على «الترينجات»، والأطقم الكاملة بنسب خصم 50%.

وأشارت أسماء محمد، بائعة بمحل ملابس حريمي بالجيزة، إلى أن الأوكازيون على الملابس الحريمي تتراوح ما اوضح 25 إلى 50%، منوهة بأن التخفيضات حسب ما يقرر كل مصنع، وأنها ملتزمة بموعد الأوكازيون فقط.

بينما أثبت عمرو محمد، بائع بمحل ملابس رجالي بالجيزة، أن العروض الصيفية في الملابس الرجالي على التيشرتات «البولو» شهدت خصم بلغ 50%، بحيث تراجـع سعر التيشيرت من 300 جنيه لـ 150 جنيهًا، بينما تفاوتت نسب الخصم على القمصان الرجالي حيث وصلت لـ30 إلى 50%.

المصدر : بوابة الشروق