زياده أرباح شركة الخطوط الجوية البريطانية في الربع الثاني
زياده أرباح شركة الخطوط الجوية البريطانية في الربع الثاني

أعلنت شركة (أي.إيه.جي) المالكة للخطوط الجوية البريطانية (بريتش إيروايز) اليوم الجمعة زيـادة أرباح الشركة بنسبة 7ر5 بالمئة خلال الربع الثاني من العام الجاري، بعد أن انضمت إلى شركات أخرى منافسة مثل لوفتهانزا وإير فرانس-كيه إل-إم في رفع أسعار تذاكر الطيران على الرحلات الجوية عبر الاطلسي.

 

وجاء في بيان للشركة ومقرها بالعاصمة البريطانية لندن أن أرباحها التشغيلية ارتفعت إلى 835 مليون يورو (968 مليون دولار) في الربع الثاني هذا العام الجاري مقابل 790 مليون يورو في الربع الثاني من العام الماضي، حسبما اكدت وكالة أنباء بلومبرج.

وكان المحللون الاقتصاديون يتوقعون أن تصل عائدات الشركة في الربع الثاني هذا العام إلى 860 مليون يورو، وهو متوسط ست دراسات تقديرية قامت بها وكالة بلومبرج.

وتجني شركة الخطوط الجوية البريطانية حاليا ثمار تحسن تكلفة الرحلات الجوية في أمريكا الشمالية مع أرتفاع الطلب. وسوف تنظم بريتش إيروايز رحلات إلى 26 وجهة في الولايات المتحدة بحلول نيسان/ابريل القادم.

وصرح ويلي والش الرئيس التنفيذي للشركة قائلا: "نحن نسجل سلسلة من النتائج الجيدة، وتتميز عائدات المجموعة بالقوة في أمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية".

المصدر : بوابة الشروق