سبق وتعرضت للضرب.. تعرف على مذيعة فيديو «أطفال التهريب» في بورسعيد
سبق وتعرضت للضرب.. تعرف على مذيعة فيديو «أطفال التهريب» في بورسعيد

مصراوي - بورسعيد - طارق الرفاعي:

سادت حالة من الاستياء صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، عقب عرض الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد على صفحتها على موقع التواصل "فيسبوك" فيديو لعدد من الأطفال الذين جرى ضبطهم خلال قيامهم بتهريب البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم، عبر المنافذ الجمركية بالمحافظة.

واتهم نشطاء مواقع التواصل المحافظة بالتشهير بالأطفال بدلًا من مساعدتهم، موجهين هجومهم إلى "سلوى حسين"، مذيعة بالإذاعة المحلية بالمحافظة، والتي أجرت الحوار مع الأطفال، بسبب سوء إدارتها للحوار ومعاملتها للأطفال - بحسب وصفهم.

وكشف مصدر مطلع بديوان عام محافظة بورسعيد، أن "سلوى حسين" في العقد الخامس من العمر، ومتزوجة من محامٍ، كانت تعمل موظفة بقسم العلاقات العامة بحي بورفؤاد، حتى جرى انتدابها إلى ديوان عام محافظة بورسعيد في عهد المحافظ اللواء عادل الغضبان، المحافظ الحالي، لتعمل بقسم العلاقات العامة ثم جرى نقلها إلى الإذاعة المحلية للمحافظة، لتكون مسئولة عنها.

وتستعين محافظة بورسعيد بسلوى حسين، لرصد آراء المواطنين حول كل تطوير أو مشروعات أو أزمة تحدث بالمحافظة لنشرها على الصفحة الرسمية للمحافظة، مثل تطوير ميدان الشهداء عقب واقعة كسر تمثال الشهيد الفريق أول عبدالمنعم رياض، خلال عملية نقله، كما تقدم النشرة المحلية للمحافظة بشكل يومي.

لم تكن واقعة تصوير الأطفال المهربين هي الوقعة الأولى التي تستفز بها "سلوى" الشارع البورسعيدي والمصري، إذ سبق وأن اتهمت عددًا من بائعي الملابس المستعملة "البالة" بالاعتداء عليها، خلال رصدها آراء سكان المنطقة المحيطة بالسوق حول إزالته، وتحرر بالواقعة المحضر رقم 2290 قسم شرطة الشرق.

وأشارت المحافظة، في بيان مقتضب لها، إلى أن استخدام الأطفال في أعمال التهريب من منافذ بورسعيد الجمركية انتهاك لحقوق الطفل، مؤكدة أن لجنة حماية الطفولة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع هذه الظاهرة.

علي الجانب الاخر، أصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، توجيهاته، إلى رؤساء الأحياء بشن حملات مكثقة على المحلات التي تستغل الأطفال في تهريب البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، مؤكدًا التعامل بكل حزم تجاه عمليات التهريب، مشددًا على أنه وجميع أبناء المحافظة يسعون في اتجاه واحد هو عودة الرواج التجاري إلى الأسواق، وجذب الزائرين من كافة محافظات .

المصدر : الموجز