صور.. "الطعمية".. أكلة شعبية بمولد "سلطان الصعيد"
صور.. "الطعمية".. أكلة شعبية بمولد "سلطان الصعيد"

حرصت إحدى السيدات على توزيع وجبات "الطعمية" على عدد من الزوار القادمين من مختلف المحافظات والمشاركين فى احتفالات مولد السلطان "أحمد الفرغل" بمدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط.

تقول "وردة" لـ "":" أنا من مركز البدارى وبحرص على المجىء يوميا علي مسجد السلطان الفرغل بمركز ابوتيج، وتوزيع وجبات الطعمية، على الزائرين ومريدى سيدى السلطان الفرغل".

وأضافت "وردة"، أنها عقب الانتهاء من صلاة ظهر الجمعة، قامت بتوزيع الوجبات على المحبين ومريدى السلطان الفرغل، وأنها تحرص على تلك العادة منذ أن كانت تأتى برفقة والدتها، وتوزيع الوجبات لوجه الله وحبا لآل بيت رسول الله".

وتوافد المئات من مريدي ومحبي آل البيت والطرق الصوفية والرفاعية، اليوم الجمعة، على مقام السلطان "أحمد الفرغل" بمدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط، لزيارة المقام، مرددين الابتهالات والتكبيرات، تزامنا مع بدء احتفالات بمولد سلطان الصعيد، وتستمر حتى 12 يوليو الجاري.

وتزاحم المئات من الرجال والشباب والنساء والأطفال، علي مقام "السلطان الفرغل" مرددين الدعوات والتبارك بشفاعة آل البيت، فيما أقامت الطرق الصوفية  حلقات الذكر والإنشاد الديني والمديح، وقراءة آيات من القران الكريم.

 

المصدر : اليوم السابع