«الملا»: بدء عمليات الحفر الاستكشافي في حقل نور خلال شهرين
«الملا»: بدء عمليات الحفر الاستكشافي في حقل نور خلال شهرين

صرح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة تعمل وفق استراتيجية واضحة في كل القطاعات، منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة في 2014، مشيرًا إلى عقد 83 اتفاقية بترول خلال الأربعة أعوام الماضية.

وأكد «الملا»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر قـنـاة «دي إم سي»، مع الإعلامي أسامة كمال، مساء الخميس، أن الوزارة تتلقى كل أشكال الدعم من القيادة السياسية في عمليات التنقيب عن البترول والغاز الطبيعي، منوهًا إلى بدء عمليات الحفر الاستكشافي في حقل ضوء خلال شهرين.

وأعلن: «لم نطرح التنقيب في البحر الأحمر بعد، لكننا تلقينا رغبات من عدة شركات عالمية، ونسعى حاليًا للبدء في عمليات التنقيب هناك قبل نهاية العام الجاري»، مؤكدًا أن التنقيب في البحر الأحمر لن يؤثر في سلامة الشُعب المرجانية، لكون عمليات البحث تتم في عمق البحر وليس بالقرب من الشُعب.

وتابع: «لا يوجد أية مخاوف بانخفاض أسعار الغاز الطبيعي المصري، ونعمل على سد الفجوة ما اوضح احتياجات السوق واوضـح إبتكار الغاز»، مستطردًا أن الوزارة لديها التزامات تعاقدية في تصدير الغاز للأسواق العالمية وستبدأ في تلبيتها نهاية العام الجاري.

وأوضح فوائد التنقيب عن البترول والغاز الطبيعي، قائلًا إن هذا الأمر من شأنه أرتفاع موارد الدولة، وتحقيق عائد، وانخفاض الدين العام، الأمر الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى رفع المستوى المعيشي للمواطنين.

المصدر : بوابة الشروق