وزير النقل: انتهاء تنفيذ وتشغيل مترو هارون- نادى الشمس نهاية ديسمبر
وزير النقل: انتهاء تنفيذ وتشغيل مترو هارون- نادى الشمس نهاية ديسمبر

أثبت الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أنه سيتم الانتهاء من تطبيق وافتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو نهاية ديسمبر القادم.

وأعلن وزير النقل خلال تفقده أعمال تطبيق المشروع، أن هذا الجزء الشامل 4 محطات سينقل 300 ألف راكب يوميا، وستبدأ أعمال الاختبارات مع بداية سبتمبر القادم.

وأوضح وزير النقل أن هناك تقدمًا كبيرًا في تطبيق الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة حيث وصلت نسبة الإنجاز  90 ٪ والأعمال المدنية والتشطيبات بنسبة  93  ٪ وأعمال السكة   90 % فى حين وصلت اعمال القوى الكهربائية 90 % والاعمال الكهروميكانيكية 81 %واعمال الاتصالات والاشارات والتحكم 66 % .

 

ولفت وزير النقل، إلى أنه من المقرر افتتاح هذا الجزء في ديسمبر 2018، مشيرا إلى أن نسب تطبيق المحطات تتمشى مع الجدول الزمنى للتنفيذ، حيث أن نسبة تطبيق الأعمال المدنية والتشطيبات لمحطة هارون ومحطة ألف مسكن وصلت 99% ومحطة نادى الشمس 96 %.

 

وأوضح عرفات أن وزارة النقل  تولي أهمية كبيرة لتنفيذ مشروعات مترو الأنفاق، نظرًا للدور الهام لمترو الأنفاق في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة خاصة وأنه أحد  أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم ،  منوها الى  أنه يجرى حاليًا العمل في خمس مشروعات بالخط الثالث، وهى الجزئين الأول والثاني من المرحلة الرابعة، بالإضافة إلى الثلاثة أجزاء بالمرحلة الثالثة.

 

المصدر : اليوم السابع