مسؤول عضو بالبرلمان يطالب الناشرين المصريين بمقاطعة معرض قطر للكتاب
مسؤول عضو بالبرلمان يطالب الناشرين المصريين بمقاطعة معرض قطر للكتاب

طالب رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان المصري وزير الإعلام السابق، أسامة هيكل، اتحاد الناشرين المصريين بإعلان مقاطعة معرض الدوحة للكتاب، وذلك في ضوء قيام قطر بتقديم إغراءات وتسهيلات عديدة لدور النشر المصرية للمشاركة في معرض الدوحة الدولي للكتاب.

ووصف «هيكل»، في تصريح لصحيفة «اليوم السابع»، تلك المحاولات باللعبة السيئة التي لن يخضع لها إلا أصحاب النفوس الضعيفة، فضلاً عن إيهام الغرب بأن المواطنين والمثقفين المصريين يتعاملون معنا في ظل مقاطعة النظام المصري لنا.

وصرح رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان إن معرض قطر للكتاب لا قيمة له بالأساس، متابعاً «معرض ملوش سوق أصلاً، رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب في اليوم الواحد بحجم سكان قطر ويزيد»، مطالباً وسائل الإعلام بعدم الاهتمام بهذا الأمر كونه «فقاعة هواء» وفق تعبيره.

وكان القائمون على معرض الدوحة قد قدموا الكثير من التسهيلات لدور النشر المصرية، التي تتمثل في تخفيض سعر إيجار الأجنحة المخصصة للناشرين، قد يصل إلى 50%، في تجربة لإغراء الناشر المصري بالمشاركة في معرض قطر للكتاب، بالإضافة إلى تقديم التسهيلات في السداد، وهذا ما أكده عدد من الناشرين للصحيفة.

المصدر : الإمارات اليوم