إيران: احتمال شن هجوم ضدنا.. "ضعيف"
إيران: احتمال شن هجوم ضدنا.. "ضعيف"

صرح محمد باقري، رئيس هيئة الأركان الإيراني بأن احتمال شن هجوم بري ضد بلاده ضعيف، مشيرا إلى أن مسرح العمليات في حال نشوب الحرب " لن يكون داخل حدودنا فقط".

وصرح اللواء باقري، اليوم للصحفيين خلال جولة تفقدية قام بها برفقة قائد مقر الدفاع الجوي الإيراني، العميد فرزاد إسماعيلي، في معرض منجزات مقر "خاتم الأنبياء" للدفاع الجوي الإيراني:" لن تجرؤ أي قوة في العالم على مهاجمة إيران عسكريا".

وأعلن القائد العسكري الإيراني:" إذا اتخذت القوى "الاستكبارية" قرارا ببدء الحرب ضد إيران فإن قرار إنهائها لن يكون بيدها"، لأنه سيترتب عليها، حسب باقري، استحقاقات كبيرة.

في الوقت ذاته، ألمح باقري إلى أن تطوير منظومات صواريخ أرض – جو في الوقت الراهن تبقى على سلم أولويات القوات المسلحة الإيرانية، مؤكدا أن هذه الصواريخ ذات طابع دفاعي "نظرا للتهديدات التي تواجهها جمهورية إيران الإسلامية".

وتابع باقري حديثه قائلا :" في هذا المجال، تم تطبيق مخططات وبرامج كثيرة لتطوير وإنتاج منظومات للدفاع الجوي لمواجهة هذه التهديدات".

وفي ختام الزيارة التي أجراها رئيس هيئة الأركان الإيرانية، بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لإنشاء مقر" خاتم الأنبياء"، ألمح باقري إلى أن النجاحات الدفاعية التي حققها المقر ووضعها تحت تصرف الجيش والحرس الثوري الإيراني أدت لتعزيز قدرات وإمكانات الدفاعات الجوية الإيرانية وجعل الأجواء الإيرانية أكثر أمانا في منطقة غرب آسيا المكتظة بالنزاعات، مضيفا:" الأجواء الآمنة للجمهورية الإسلامية دفعت الكثير من الخطوط الجوية لتغيير مسارها لتمر عبر أجواء إيران، وهذا يمثل فخرا كبيرا لبلادنا".

المصدر : الوفد