البنتاجون يكشف تفاصيل شراء طائرتين رئاسيتين امريكيتين الأسبوع المقبل
البنتاجون يكشف تفاصيل شراء طائرتين رئاسيتين امريكيتين الأسبوع المقبل
نقلت وكالة "بلومبيرج" الأمريكية عن المتحدثة باسم سلاح الجو الأمريكي آن ستيفانك، قوله: "إن توقيع صفقة شراء طائرتي بوينج 747 لصالح الرئاسة الأمريكية دخلت مراحلها الاخيرة، ومن المقرر استلام الطائرتين قريبا؛ خاصة وان طائرتى الرئاسة الحاليتين دخلتا الخدمة منذ 1990"

يذكر انه كان من المفترض تسليم الطائرتين إلى شركة طيران روسية أعلنت إفلاسها، بهدف تحويلهما إلى طائرتين رئاسيتين؛ خاصة بعد تصريحات الرئيس ترامب والتى انتقد فيها تكلفة بناء طائرة رئاسية Air Force One جديدة، قائلا إنها "مرتفعة للغاية".

من جهتها أعربت المتحدثة الرسمية باسم شركة الطيران " بوينج" كارولاين هتشيسن أن الصفقة ترتكز على "توفير سعر مناسب لسلاح الجو ودافعي الضرائب".

وأضافت أن شركة الطيران الروسية Transaero - ترانسيرو- طالبت بشراء الطائرتين في 2013، إلا أن إعلانها الإفلاس في 2015 حال دون إتمام الصفقة، لتستقرا في صحراء موجافي في ولاية كاليفورنيا من دون اى مشتر لهما.

ومن المحتمل أن تعلن وزارة الدفاع - البنتاجون- تفاصيل الصفقة هذا الأسبوع، بعدما أوضح مشروع ميزانية 2018 الذي طلبته وزارة الدفاع من الكونجرس في فبراير نية سلاح الجو إنفاق حوالي 3.2 مليارات دولار اوضح 2018 و2022 على طائرتين رئاسيتين جديدتين.

المصدر : صدي البلد