مصرع 60 مدنياً فى قصف لطيران التحالف بـ«دير الزور»
مصرع 60 مدنياً فى قصف لطيران التحالف بـ«دير الزور»

قُتِل 60 مدنياً فى مدينة دير الزور، فى غارات جوية شنَّتها طائرات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء الحكومية السورية «سانا» أن طيران التحالف «ارتكب مجزرة راح ضحيتها 60 من المدنيين فى مناطق الكشمة والشويط والدوير والعشارة بريف دير الزور الشرقى».

من جهة أخرى، تغلبت قوات سوريا الديمقراطية على حى جديد، جنوبى مدينة الرقة، بدعم من التحالف الدولى. وصرح المرصد السورى لحقوق الإنسان إن قوات سوريا الديمقراطية تغلبت على حى نزلة شحادة المتاخم لحى هشام بن عبدالملك، جنوب الرقة. وصرح مسؤول كردى، أمس، إن قوات سوريا الديمقراطية على وشك تحقيق السيطرة الكاملة على الأحياء الجنوبية لمدينة الرقة التى يتخذها «داعش» عاصمة لدولته.

من جهة أخرى، تعثرت مفاوضات إخراج مسلحى جبهة «فتح الشام» (جبهة النصرة سابقاً) من محيط بلدة عرسال شرقى لبنان، باتجاه إدلب داخل الأراضى السورية. وأفاد مصدر محلى بأن سبب تعثر المفاوضات «خلاف نشب اوضح حزب الله وجبهة النصرة بشأن مسار الحافلات فى الداخل السورى، وكيفية تسليم جبهة النصرة محتجزى حزب الله لديها». وينتظر أن تغادر قافلة حافلات منطقة الحدود السورية- اللبنانية وهى تُقِلُّ آلاف اللاجئين السوريين ومئات من مقاتلى جبهة النصرة من الحدود اللبنانية إلى المنطقة التى يسيطر عليها مسلحو المعارضة فى سوريا، فى عملية تبادل بسجناء تابعين لحزب الله، واشترطت «جبهة النصرة» الإفراج عن 4 سوريين ولبنانى لإتمام المرحلة الثانية من الاتفاق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم