معارضة قطرية: مافيا تدير الحكم في الدوحة  وتنظر للوطن كـ«بنك»
معارضة قطرية: مافيا تدير الحكم في الدوحة وتنظر للوطن كـ«بنك»

وصفت المعارضة القطرية منى السليطي، في حوار خاص مع فضـائية «سكاي نيوز عربية»، أمس، نظام الحكم في قطر بأنه حكم «عصابات ومافيا ومراكز قوى» وينظر للوطن كـ «بنك». وقالت السليطي إن الشيخة موزة المسند «هي دولة داخل الدولة» و«الشيخ حمد الأمير السابق هو دولة داخل الدولة» و«كذلك الشيخ حمد بن جاسم هو دولة داخل الدولة».

وأشارت إلى أن قطر استخدمت أموال الشعب القطري في تجنيد الشباب من دول إفريقيا وآسيا والوطن العربي للتنظيمات الإرهابية واستهداف الدول العربية. وأكدت أن إيران تمتلك نفوذاً غير محدود في صناعة القرار القطري، وأن عناصر تدين بالولاء لطهران متنفذة في كل مفاصل ومؤسسات الدولة القطرية.

وقالت السليطي إن الفساد ينخر في مؤسسات الدولة القطرية وأن شبكات المصالح ومراكز القوى هي من تحكم قطر. واعتبرت أن وجود الجيش التركي في قطر يمثل احتلالاً أبيض للدوحة على غرار الانقلاب الذي حدث في قطر عام 1995. وأشارت إلى وجود البسيج الإيراني والحرس الثوري في قطر إلى جانب قوات تركية، وتساءلت: «لماذا تستعين الدوحة بهذه القوات؟». وقالت إنها تأمل كثيراً في دور والسعودية والإمارات العربية المتحدة في إجبار حكام قطر على الالتزام بقواعد حسن الجوار والحفاظ على الأمن القومي العربي.

 

المصدر : الإمارات اليوم