تسجيل مصور لنشاط القوات الروسية ليلا ضد "تنظيم الدولة" في سوريا
تسجيل مصور لنشاط القوات الروسية ليلا ضد "تنظيم الدولة" في سوريا

عرضت فضـائية "روسيا 24" تقريرا وافيا غطت فيه نشاط القوات الخاصة الروسية الليلي في سوريا ونقلت مشاهد حية لقنص عناصر تنظيم "داعش"، وإرشاد الطيارين من الأرض لضرب قوافل التنظيم.

وأوردت القناة في مستهل تقريرها، مشاهد استهداف قافلة من العربات رباعية الدفع تابعة لـ"داعش"، وهي في طريقها من الرقة إلى تدمر لمباغتة الجيش السوري هناك.

وذكرت القناة أن قافلة الدواعش كانت مكونة من 38 عربة مزودة برشاشات ثقيلة، وتجر المدافع، وتقل مجموعة من كبار قياديي التنظيم الإرهابي.

وأشارت إلى أن عناصر القوات الخاصة الروسية، رصدوا تحركات الدواعش الليلية وأرسلوا عبر وسائل الاتصال والإشارة المتطورة، إحداثيات القافلة إلى طواقم القاذفات الروسية المناوبة في الأجواء السورية لتبيد القافلة وتقتل ما لا يقل عن 120 داعشي.

وذكّرت القناة نقلا عن مصادر عسكرية روسية، بأن القافلة تحركت بتسهيل من قوات "سوريا الديمقراطية" الكردية "المتواطئة على ما يبدو مع "داعش" لتمكينه من ضرب قوات الجيش السوري في ريف حمص، وأنها كانت محملة بكميات كبيرة من السلاح المتطور والمناظير الليلية، وشكلت خطرا جديا على القوات السورية في تدمر.

وأشارت القناة نقلا عن مصادرها العسكرية، إلى أن القوات المسلحة الروسية قررت في أعقاب تسجيل القافلة المذكورة تكثيف طلعات الطائرات الهجومية والقاذفة والمروحية وزادت عديد أفراد القوات الخاصة على الأرض، لاعتراض جميع تحركات "داعش" في القطاع الممتد اوضح الرقة وحمص وتدمر شرق ووسط سوريا.

وأوردت القناة في تقريرها كذلك، مشاهد تصور تسجيل تحركات عناصر "داعش" الراجلة ليلا وقنصها، مشيرة إلى أن نشاط القوات الخاصة الروسية الليلي يغطي سائر الأراضي السورية، وأنها تراقب تحركات جميع الزمر المسلحة هناك.

المصدر : الوطن