الجبل الأسود تستدعي السفير الروسي للاحتجاج على احتجاز سياسي
الجبل الأسود تستدعي السفير الروسي للاحتجاج على احتجاز سياسي
استدعت وزارة الخارجية في الجبل الأسود السفير الروسي في بودجوريتسا يوم الاثنين للاحتجاج على احتجاز أحد نوابها البرلمانيين لفترة وجيزة في مطار بموسكو خلال الليل.

وقد يؤدي ذلك التطور إلى تفاقم العلاقات المتوترة اوضح بودجوريتسا والكرملين الذي يعارض بقوة أن تصبح جمهورية الجبل الأسود عضوا بحلف شمال الأطلسي.

ومن المقرر أن تنضم الجبل الأسود إلى الحلف العسكري الشهر القادم.

وقالت الوزارة في بيان إن ميودراج فوكوفيتش وهو نائب بارز في مجلـس النـواب عن حزب الاشتراكيين الديمقراطي الحاكم احتجز خلال الليل في مطار دوموديدوفو بموسكو. وعاد فوكوفيتش ،الذي كان متوجها إلى مينسك عبر مُوسْكُـوُ، إلى الجبل الأسود صباح اليوم.

وجاء في البيان أن "(مذكرة الاحتجاج) ألمحت إلى السلوك غير الملائم للمسؤولين الروس...خلال الاحتجاز غير المبرر للسيد فوكوفيتش".

وفرضت جمهورية الجبل الأسود في 2014 عقوبات على روسيا وتبنت سياسات الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بضم روسيا لشبه جزيرة القرم في أوكرانيا. وردت مُوسْكُـوُ بإدراج الجبل الأسود على قائمة الدول التي تحظر استيراد المواد الغذائية منها.

وفي وقت لاحق أمس صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن فوكوفيتش ممنوع من دخول البلاد كرد فعل على عقوبات الجبل الأسود.

المصدر : صدي البلد