6 مظاهر تجعل يوم تنصيب ترامب "غير اعتيادي"
6 مظاهر تجعل يوم تنصيب ترامب "غير اعتيادي"

 رأت صحيفة تليجراف البريطانية أن يوم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الموافق 20 يناير سيكون يومًا غير اعتيادي، لكون ترامب شخصية مثيرة للجدل.

عزوف نجوم الفن عن الحضور

من أبرز الأشياء غير الاعتيادية لحفل تنصيب رئاسي هي انخفض أعداد الفنانين الحاضرين للحدث، حيث إنه من المعتاد حضور فناني الصف الأول ليوم التنصيب إلا أن حالة المعارضة القوية لنجوم هوليوود بشأن تولي ترامب للحكم ستكون مسيطرة على أجواء يوم التنصيب.

سيفتقد هذا العام هذه الأسماء الكبيرة بعد إعلان عدد من المطربين، مثل إلتون جون وتشيرش شارلوت، رفض تأدية أي عروض.

 

اختفاء المذيع الأشهر لحفلات التنصيب

 

على الرغم من توليه أمر التقديم الإعلامي لحفلات التنصيب الرئاسية منذ عام 1957، لن يظهر المذيع الأمريكي الشهير تشارلز بروتمان خلال حفل تنصيب ترامب بسبب الإطاحة به وتولية أمر هذا اليوم لأحد المذيعين المريدين له، وفقًا لما ذكرت صحيفة تليجراف البريطانية.

وقال بوريس إبشتاين، المتحدث باسم الفريق الانتقالي لترامب، إن بروتمان سيتم تكريمه باسم "الرئيس الفخري مذيع".

 

حفلات تنصيب أقل

 

واحد من أول التحديات التي يواجهها رئيس أمريكي جديد بعد تأدية اليمين هو اختبار تحمل الرقص. حيث حضر أوباما 10 حفلات تنصيب بينما حضر الرئيس السابق جورج دبليو بوش ثماني حفلات.

 

ولا يبدو أن الرئيس ترامب سيكون لديه ميول للرقص ولذلك اختصر فريقه حفلات التنصيب المصممة من أجله.

 

إجراءات أمنية غير مسبوقة

 

من الملفت للنظر أن حفل تنصيب أوباما الأول في عام 2009 شهد حضور رقم قياسي بعدد 1.8 مليون زائر. وتوقعت الصحيفة أن الطبيعة القاسية للانتخابات الرئاسية الأخيرة تتحكم في عدد الحاضرين المتوقعين والذي يمكن تقديره بـ 750 "ألف متظاهر"، وفقًا لما ذكرت الصحيفة.

 

صرحت الصحيفة إن هناك أكثر من ثلاث عشرة وكالات إنفاذ قانون تعمل معا على خطط الأمن والسلامة في هذا اليوم، وذكرت شبكة فوكس نيوز، إنه سيكون بما في ذلك شرطة الكابيتول ومكتب التحقيقات الفيدرالي والخدمة السرية والحرس الوطني.

سيلتحق 7500 من الحرس من جميع أنحاء البلاد بقوات الأمن في العاصمة، جنبًا إلى جنب مع نحو 3000 من ضباط الشرطة من مختلف الولايات.

 

عزوف الفرق الموسيقية السائرة عن تقديم العروض

 

أثبتت شبكة ان بي سي الأمريكية أن يوم التنصيب يشهد عادة مشاركة فرقة موسيقية واحدة على الأقل من إحدى مدارس واشنطن للغناء في شوارع العاصمة الأمريكية لاحتفالات التنصيب، إلا أن هذا العام لم يشهد مشاركة أي مدرسة بالحدث.

 

اختفاء وجبة حساء الحلزون الصدفي

 

قد لا يكون حساء الحلزون الصدفي في القائمة المعتادة لوجبات يوم التنصيب منذ رئاسة رونالد ريجان.

حيث أثبت مسئول بمطعم Legal Sea Foods الأمريكي أن حساء الحلزون المرتبط بالاحتفال لن يقدم هذا العام كما صرحت لورا إنيلوسي، المتحدثة باسم لجنة الكونجرس المشتركة الخاصة بحفلات التنصيب، أن حساء الحلزون لن يكون أحد خيارات الطعام في حفل هذا العام.

 

  

المصدر : الوفد