وزير الداخلية الإسرائيلي: نرجح إجراء انتخابات مبكرة حال استقالة نتنياهو
وزير الداخلية الإسرائيلي: نرجح إجراء انتخابات مبكرة حال استقالة نتنياهو

رجح وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي، إجراء انتخابات مبكرة في حال اضطرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للاستقالة نتيجة التحقيقات، التي تجريها الشرطة معه للاشتباه بالانتفاع من رجال أعمال، ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أمس الجمعة، عن درعي قوله لمقربين منه مساء أول أمس الخميس:"إذا استقال رئيس الوزراء فإن البلاد ستذهب إلى الانتخابات مجددا".

وقالت"يديعوت أحرونوت"، إن درعي زعيم حزب "شاس"-يميني ديني، كان  يفسر كيف سيتصرف في حال اختار نتنياهو أو أجبر على الاستقالة في حال تقديم لائحة اتهام ضده، واعتبر درعي أن لا مجال لمحاولة تشكيل حكومة جديدة برئاسة رئيس وزراء جديد حتى لو كان البديل لنتنياهو من حزب "الليكود" نفسه الذي يتزعمه نتنياهو.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية صرحت إن زعيم حزب "المعسكر الصهيوني" المعارض يتسحاق هرتسوج، بحث مع وزير المالية وزعيم حزب "كلنا" موشيه كاحلون تشكيل حكومة في حال استقالة نتنياهو، وأشارت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إلى أن مقربين من هرتسوج قالوا إنه يقبل الانضمام إلى حكومة يترأسها كاحلون وهو قيادي سابق في حزب "الليكود" اليميني.

بدورها، نقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" نقلت عن سياسيين إسرائيليين، لم تحددهم، قولهم إنه في حال استقالة نتنياهو فإن درعي سيكون من بين من سيبدون الاستعداد لاستبداله بدلا من الذهاب إلى انتخابات جديدة".

 

المصدر : الوطن