«الرئاسي الليبي» يؤكد: حكومة الوفاق مستمرة في تأمين مقراتها
«الرئاسي الليبي» يؤكد: حكومة الوفاق مستمرة في تأمين مقراتها
أثبت رئيس المجلس الرئاسي المكلف السيد "أحمد عمر معيتيق"، أن حكومة الوفاق الوطني لا زالت مستمرة في الوفاق بين الليبيين، ومستمرة في تأمين مقراتها، وأن دخول رئيس حكومة الإنقاذ السابق "خليفة الغويل" إلى هذه المقرات، وعقد مؤتمر صحفي فيها لا يعني أنها تابعة له أو أحكم سيطرته عليها.

وقال السيد "معيتيق" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس الجمعة، بالمركز الصحفي بديوان رئاسة الوزراء، إن حكومة الوفاق مستمرة في تقديم خدماتها للمواطنين، وتباشر أعمالها من المقرات التابعة لها، وستعمل جاهدة إلى الوصول بليبيا إلى بر الأمان، وتحقيق الاستقرار في الدولة الليبية، وإنهاء حالة الفراق والإنقسام السياسي.

وأعلنت إيطاليا، الثلاثاء الماضي، إعادة فتح سفارتها في العاصمة الليبية طرابلس، المغلقة منذ 2015 بسبب أعمال العنف.

ودعت إدارة التواصل والإعلام بحكومة الوفاق الوطني عبر صفحتها على فيسبوك كل الليبيين الموجودين في الخارج للعودة إلى ليبيا والتنسيق مع وزارة الداخلية لرفع أسماء الممنوعين من دخول ليبيا عدا الصادر في حقهم قرارات من النائب العام.

وأعلن وزير العمل بحكومة الوفاق الوطني علي قلمة، استرداد مقارّ وزارته في طرابلس بعد يوم من سيطرة قوات تابعة لحكومة الإنقاذ الوطني عليها ومقارّ لوزارات أُخرى، لافتاً أن المجلس الرئاسي كلف وحدات أمنية بالسيطرة على مقارّ وزارة العمل، والتصدي لأي محاولة أخرى للسيطرة عليها، دون كشفه عن مصير مقارّ وزارات أخرى من بينها مقر وزارة الدفاع، بحسب "بوابة أفريقيا" الإخبارية.

المصدر : الدستور