المرصد: مصرع 29 عنصرا من القوات السورية جراء انفجار بجبل قاسيون
المرصد: مصرع 29 عنصرا من القوات السورية جراء انفجار بجبل قاسيون

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان (مقره لندن) مصرع 29 عنصرا من القوات السورية بينهم عقيد وملازم و5 مساعدين إضافة إلى تدمير 3 مدافع جراء وقوع انفجارات عنيفة في موقع للقوات السورية على قمة جبل قاسيون المطل على العاصمة دمشق.

وصرح المرصد - وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم الجمعة، إن قوات الجيش السوري تستخدم الموقع لتخزين الأسلحة والعتاد وقاعدة لقصف مناطق المعارضة شرق دمشق وريفها، مضيفا أنه لم تعرف أسباب هذه الانفجارات.

وفي سياق أخر نقلت القناة عن مصادر كردية - لم تسمها - القول إن حشودا للجيش التركي بدأت بالتجمع عند محافظة كلس التركية المقابلة لمقاطعة عفرين الخاضعة لسيطرتهم في محافظة حلب.وأعربت المصادر عن قلقها من احتمال تطبيق الجيش التركي عملية عسكرية ضد الأكراد في المنطقة بعد تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي توعد فيها وحدات الشعب الكردي بعملية عسكرية مفاجئة بالتعاون مع مسلحي المعارضة الموالين لأنقرة.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية قد أعلنت استكمال سيطرتها على بلدة غرانيج في ريف دير الزور الشرقي بعد يومين من تمكنها من دخول البلدة، مشيرة إلى أنها تغلبت على قريتين أخريين على الضفاف الشرقية لنهر الفرات بعد معارك مع مسلحي التنظيم أسفرت عن مصرع 11 عنصرا منهم.

المصدر : الوطن