"الكوريتان" توافقان على عقد محادثات رفيعة المستوى .. الأسبوع المقبل
"الكوريتان" توافقان على عقد محادثات رفيعة المستوى .. الأسبوع المقبل

وافقت كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية على عقد محادثات رفيعة المستوى الأسبوع القادم، حسبما أعلنت وزارة الدفاع في سول اليوم (الجمعة) وسط توقعات بأن تكون مشاركة بيونج يانج المحتملة في دورة الألعاب الأولمبية في سول الشهر القادم في مقدمة جدول الأعمال.
وقالت الوزارة، إن بيونج يانج قبلت دعوة من سول لإجراء محادثات في قرية بانمونجوم الحدودية المشتركة.وذكرت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية أن "كوريا الشمالية قبلت اليوم بمقترحنا لعقد محادثات رفيعة المستوى في دار السلام بقرية بانمونجوم الحدودية في التاسع من الشهر الجاري، حيث اتفقنا على التشاور حول تفاصيل عملية عقد المحادثات عبر مستندات متبادلة".
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن المتحدث باسم وزارة الوحدة بيك تيه-هيون قوله، إن الشمال أخطر جانبنا بخصوص المحادثات المشتركة وذلك في غضون الساعة 1016 قبل الظهر (بالتوقيت المحلي).وأعلن أن موضوع المحادثات سيكون مسألة تحسين العلاقات اوضح الكوريتين، موضحًا أن الموافقة جاءت في رسالة باسم رئيس لجنة السلام والوحدة الوطنية في كوريا الشمالية لي سون-كوان مرسلة إلى وزير الوحدة الكوري الجنوبي جو ميونج-كيون. وستكون تلك المحادثات هي الأولى اوضح الحكومتين منذ أكثر من عامين، وتأتي بعد أن تبادل الجانبان أغصان الزيتون.

المصدر : الجزيرة اونلاين