الخارجية الأمريكية تدين قمع المتظاهرين في إيران
الخارجية الأمريكية تدين قمع المتظاهرين في إيران

دانت وزارة الخارجية الامريكية اليوم بأشد العبارات قمع المتظاهرين في إيران، مؤكدة أنها تراقب عن كثب الاحتجاجات والعنف ضد المتظاهرين في إيران.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت في بيان صحفي: "إن الشعب الإيراني أعلـن عن رغبته الصادقة في المعاملة الكريمة، ووضع حد للفساد، وتحسين الظروف الاقتصادية".
واستنكرت المتحدثة باسم الخارجية تعامل النظام الايراني بقسوة مع المحتجين، ومواصلة الحكومة سجن وقتل المئات من المحتجين والحد من تدفق المعلومات إلى إيران وتقييد حرية التعبير ومحاولة منع العالم الخارجي من مراقبة قمع النظام للمتظاهرين.
وأضافت أن الولايات المتحدة تؤيد التطلعات المشروعة للشعب الإيراني، وتدعو الحكومة الإيرانية إلى السماح بالتبادل الحر للأفكار والمعلومات والتمتع بالحريات الاقتصادية والسياسية الأساسية، بما في ذلك الحق في التظاهر السلمي.
وخلصت نويرت إلى القول: "إن الولايات المتحدة تدين قتل المتظاهرين واعتقال ما لا يقل عن ألف مواطن إيراني"، مؤكدة أن للولايات المتحدة سلطات واسعة لمحاسبة من يرتكبون أعمال العنف ضد المتظاهرين أو يساهمون في الرقابة أو يسرقون شعب إيران، مبينةً أن ضحايا النظام الإيراني لن يطويهم النسيان.

المصدر : الجزيرة اونلاين