الهـلال الأحمر الفلسطيني ينفي الاتهامات الإسرائيلية: ملتزمون بالحياد
الهـلال الأحمر الفلسطيني ينفي الاتهامات الإسرائيلية: ملتزمون بالحياد

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صرحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن الاتهامات الواردة على صفحة «المنسق» التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلية على «فيس بوك»، لا صحة لها على الإطلاق، واصفة إياها بـ«الادعاء المغرض».

وأضافت الجمعية، في بيان مساء الخميس: «لا يوجد أي موظف أو متطوع ضمن كوادر الجمعية يحمل الاسم الوارد في صفحة (المنسق)، كما أن مهمة إرسال المرضى من قطاع غزة إلى حاجز بيت حانون (إيرز) ليست من اختصاص سيارات إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة».

وتابعت: «تثير هذه الاتهامات المتكررة من قبل الاحتلال الإسرائيلي قلق الجمعية وتعدها استهدافاً واضحاً لها ولعملها الإنساني، وهي تأتي ضمن تجربة تبرير تواصـل اعتداء قوات الاحتلال على كوادر وسيارات الإسعاف العاملة بالميدان».

وقالت إن الهلال الأحمر الفلسطيني جمعية وطنية إنسانية، وعضو في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وملتزمة بجميع مبادئها الإنسانية، خاصة الحياد والاستقلال.

كان منسق حكومة الاحتلال، يواف مردخاي، اتهم سائق الإسعاف في الهلال الأحمر بقطاع غزة مروان أبوريدة باستغلال منصبه ووظيفته في إرسال المرضى الذين يدخلون إسرائيل لتلقي العلاج، وذلك لأهداف وصفها بـ«الإرهابية».

المصدر : المصرى اليوم