الحريري: نؤكد تضامنا مع الشعب الفلسطيني عقب قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس
الحريري: نؤكد تضامنا مع الشعب الفلسطيني عقب قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس
أثبت رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل خطوة يرفضها العالم العربي وتنذر بمخاطر تهب على المنطقة.

وصرح الحريري في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: "القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وبنقل السفارة اليها خطوة يرفضها العالم العربي وتنذر بمخاطر تهب على المنطقة. لبنان يندد ويرفض هذا القرار ويعلن في هذا اليوم أعلى درجات التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في قيام دولة مستقلة عاصمتها القدس".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف الولايات المتحدة رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، كما أعلن قراره إرسال السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وحذر عدد من زعماء الدول العربية والعالم ترامب من عواقب خطواته حيال القدس، واحتمال إشعال اضطرابات في المنطقة.

وبحسب شبكة "بي بي سي"، يعتبر وضع القدس من أهم قضايا النزاع اوضح الإسرائيليين والفلسطينيين، وتضم المدينة مواقع مقدسة عند المسلمين والمسيحيين واليهود، خاصة في القدس الشرقية.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية في حرب 1967، وتعتبر المدينة بكاملها عاصمة لها، ويطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية. وتنص اتفاقيات 1993 على التفاوض بشأن وضع المدينة في آخر المراحل من مسار السلام اوضح الطرفين.

المصدر : صدي البلد