120 ألف تغريدة في هاشتاج "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"
120 ألف تغريدة في هاشتاج "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"

أطلق مغردون عرب هاشتاج"القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية"، كتبوا عبره اليوم أكثر من 120 ألف تغريدة بشأن اعتراف ترامب بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل ونقله السفارة الأمريكية إلى تل أبيب.

وتبادل المغردون العرب أكثر من نحو 120 ألف و600 تغريدة، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر، عبر حساباتهم الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، عبروا من خلالها عن سخطهم للخطوة التي أقبل عليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعترافه بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل. 

فيما أعاد المغردون العرب 85 ألف تغريدة لشخصيات عامة وساسة بشأن القرار الأمريكي، تخللتها 760 تعليق ورد ونقاش من المغردين لتلك الحسابات.

وشارك 63% من المغردين الذكور في إطلاق تلك التغريدات، بينما قام 37% من النساء قمن بالتغريد وإعادة التغريد والتعليق عبر هاشتاج "القدس_عاصمه_فلسطين_الابديه".

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "حان الوقت للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل"، وأعلن بأن إعلانه يمثل بداية لنهج جديد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وصرح ترامب: "القدس هي مقر الحكومة الإٍسرائيلية والكنيست والمحكمة العليا".

وأعلن الرئيس الأمريكي "قراري اليوم بشأن القدس يخدم مصلحة أمريكا وعملية السلام". وتابع: "يصح أن تظل القدس موقعا مقدسا للأديان السماوية الثلاثة".

وصرح ترامب إن "هذا القرار لا يعني أن أمريكا ستتخلى عن التزامها القوي بسلام دائم".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الرؤساء السابقين رفضوا الاعتراف بأي عاصمة لإسرائيل ولكن اليوم اعترفنا بالواقع وهو أن القدس عاصمة لها.

المصدر : الوطن