وزير الاقتصاد الموريتاني يشارك في منتدى أفريقيا 2017 بشرم الشيخ
وزير الاقتصاد الموريتاني يشارك في منتدى أفريقيا 2017 بشرم الشيخ
غادر وزير الاقتصاد الموريتاني المختار ولد أجاي، اليوم الأربعاء، نواكشوط، على رأس وفد موريتاني رفيع المستوى، متوجها إلى مدينة شرم الشيخ.

وقالت الإذاعة الموريتانية، إن الوزير سيشارك في منتدى أفريقيا 2017 والذي تنظمه بمدينة شرم الشيخ .

وتبدأ فعاليات المنتدى السنوي لتجمع دول السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا "الكوميسا" تحت عنوان "أفريقيا 2017"، غدا الخميس، مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 10 زعماء ورؤساء حكومات و40 وزيرا من 24 دولة أفريقية، بالإضافة إلى أكثر من 500 جهة أفريقية ودولية، ونحو 1500 مستثمر من أفريقيا ومختلف دول العالم، ويقام المنتدى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشهد المؤتمر، الذي يعقد جلساته على مدار 3 أيام (7 إلى 9 ديسمبر) أكثر من 35 جلسة، حول سبل دعم التكامل الاقتصادي اوضح الدول الأفريقية وتذليل العقبات أمام تنشيط حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة، حيث سيشارك في المنتدى أهم صناع القرار السياسي والاقتصادي في القارة الأفريقية من قادة ومسئولين ومستثمرين ومؤسسات وهيئات فاعلة في عملية اتخاذ القرار .

ويحضر المنتدى على مستوى الرؤساء كل من الرئيس الغيني ألفا كوندي، والحسن واتارا رئيس كوت ديفوار، وبول كاجامي رئيس رواندا، وغزالي عثماني رئيس جزر القمر، ومحمد بخاري رئيس نيجيريا.

المصدر : صدي البلد