السودان وصربيا يتفقان على تطوير التعاون بينهما في مختلف المجالات
السودان وصربيا يتفقان على تطوير التعاون بينهما في مختلف المجالات
اتفق السودان وصربيا على تطوير التعاون بينهما في مختلف المجالات ، ودراسة توقيع اتفاقيات إطارية للتعاون الاقتصادي والتجاري اوضح البلدين.

وصرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية السفير قريب الله خضر، في بيان صحفي اليوم الأربعاء ، إن بلجراد عاصمة صربيا شهدت أول اجتماعات لجنة التشاور السياسي اوضح السودان وصربيا.

وأعلن أن الجانبين وقعا مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة التشاور السياسي اوضح وزارتي خارجية البلدين ، وتم الاتفاق على أن تعقد الاجتماعات بصورة دورية، على أن تكون الدورة القادمة في الخرطوم خلال ديسمبر من العام القادم .

وصرح خضر "إن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية اوضح البلدين وسبل تطويرها، وتداول الطرفان حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأوضح أن الجانبين اتفقا على تطوير التعاون في المجالات المتنوعة وتنشيط التعاون الاقتصادي والأكاديمي والعلمي والثقافي، بما في ذلك البدء في دراسة اتفاقيات إطارية للتعاون الاقتصادي والتجاري، وأخرى للتعاون العلمي والثقافي.

وأشار إلى اتفاق الجانبين على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الدبلوماسي، اوضح مركز الدراسات والتدريب الدبلوماسي السوداني والأكاديمية الدبلوماسية الصربية، خلال الزيارة المزمعة لوزير الخارجية السوداني إلى صربيا في الربع الأول من العام القادم .

المصدر : صدي البلد