صحيفة أمريكية: الرئيس الأمريكي يفكر في الإغلاق الحكومي لإنقاذ حكمه
صحيفة أمريكية: الرئيس الأمريكي يفكر في الإغلاق الحكومي لإنقاذ حكمه
عرضت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا حول رغبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الإغلاق الحكومي، وذلك من أجل كسب بعض التعاطف مع سياساته، وذلك من أجل المساعدة في قصية اللاجئين، والجدار الحدودي مع المكسيك.

وقالت الصحيفة إن الرئيس الأمريكي أخبر مستشاريه أنه يفكر في تطبيق الإغلاق الحكومي، وطالب ترامب من مستشاريه تخصيص أهمية ذلك القرار على قرار المهاجرين، وتوفير الأموال من أجل بناء الجدار الفاصل مع المكسيك.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب طالب من بعض أصدقائه معرفة تأثير الإغلاق الحكومي على سياساته وأخبر عدد من الأشخاص أنه سيضع اللوم على الحزب الديمقراطي.

واضافت أن هذا القرار يمكن أن يعرقل قدرة الجمهوريين على التفاوض مع الديمقراطيين، الذي يحتاجون إلى دعمهم لتمرير تشريعات الإتفاق في الأسابيع القادمة.

وصرح الكثير من الجمهوريين هذا الاسبوع إنهم يأملون في تجنب تطبيق الاغلاق، وحتى داخل البيت الابيض، فان مساعديه يشعرون بالقلق حيال الاحتمال، قائلين انه لن يستطلع جيدا.

يذكر أن الإغلاق الحكومي يعني وقف كافة الخدمات الحكومية التي يتم تمويلها من جانب الكونجرس، وعادة ما يتم اللجوء إلى تلك الخطوة في حال فشلت الحكومة في الاستـيـلاء علـى موافقة الكونجرس لتمرير طريقة الموازنة للعام المالي التالي.

المصدر : صدي البلد