صحيفة أمريكية: إدارة الرئيس الأمريكي "عسكرية" عقب استبدال تيلرسون
صحيفة أمريكية: إدارة الرئيس الأمريكي "عسكرية" عقب استبدال تيلرسون
عرضت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا جديدا ألمحت فيه إلى رغبة الإدارة الأمريكية في استبدال وزير الخارجية ريكس تيلرسون بمدير وكالة المخابرات المركزية الحالي مايك بومبيو.

وأكدت الصحيفة الأمريكية عن وجود خلافات كبيرة اوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير خارجيته ريكس تيلرسون خلال الفترة الماضية، وذلك في نفس الوقت الذي تواجة فيه إدارة وزير الخارجية ريكس تيلرسون لإنتقادات كبيرة.

يعني خروج تيلرسون من وزارة ترامب أن اخر مدني في الإدارة الأمريكية قد خرج، وأصبح ترامب محاط بالجنرالات ماكماستر مستشار الأمن القومي، وجون كيلي رئيس موظفي البيت الأبيض، وجيمس ماتيس وزير الدفاع، كما أن وزير العدل جيف سيشونز ضابط سابق، ومايك بومبيو مدير وكالة "سي اي اي" والمرشح ليكون وزير الخارجية ضابط سابق وكان طليع دورته في الكلية الحربية بوست بوينت، وسيتم استبداله بالسيناتور توم كوتون من أركنسو، وهو أيضًا ضابط سابق كان يمارس المحاماة في العام 2001.

وأشارت الصحيفة أن هذا يعني أن إدارة ترامب ستصبح أكثر تشددا بسبب الجنرالات المتواجدين بداخلها وربما أقرب إلى استعمال سياسة الردع العسكري، أو القيام بعمليات عسكرية في أماكن عدة حول العالم ومنها كوريا الشمالية وإيران.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات اوضح الولايات المتحدة وإيران توتر كبير على خلفية إحتمال إلغاء ترامب للإتفاق النووي الموقع اوضح الدولتين.

المصدر : صدي البلد