تركيا تتغزل في قطر وتبحث إرسال قوات جديدة
تركيا تتغزل في قطر وتبحث إرسال قوات جديدة

تغزل نائب رئيس الوزراء التركي، رجب أقداغ، في قطر، من خلال الحديث عن علاقات حميمية اوضح أنقرة والدوحة، فيما يبحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إرسال المزيد من قواته إلى الدوحة.

وصرح أقداغ في تصريح صحافي لدى اجتماعه بوزيرة الصحة القطرية حنان الكواري في أنقرة، أول من أمس، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن العلاقات اوضح تركيا وقطر «متينة وحميمية للغاية»، مشيراً إلى توقيع اتفاقية تعاون اوضح البلدين في المجال الصحي عام 2016، مشدداً على عمق العلاقات التي تجمع اوضح بلاده وقطر، مؤكداً تواصـل التعاون الثنائي لا سيما في الجانب الصحي.

بدورها، أعربت الكواري عن سعادتها لوجودها في تركيا في إطار تطبيق مذكرة التفاهم المبرمة اوضح البلدين، مضيفة أنها أرادت الاطلاع على تأثيرات ونتائج «برنامج التحول الصحي» المطبق في تركيا. وأشارت إلى تكوين مجموعة عمل اوضح الجانبين التركي والقطري لتعزيز التعاون في القطاع الصحي. في السياق نفسه، قابل أردوغان برئيس أركانه خلوصي أكار، الليلة قبل الماضية، لدراسة عدد من الملفات العسكرية المهمة بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام التركية.

وذكرت مصادر من المعارضة التركية أن الاجتماع الذي جرى في القصر الرئاسي بأنقرة بحث إرسال قوات جديدة إلى قطر، في إطار دعم القاعدة العسكرية التركية في الدوحة، والتي سيتم الانتهاء منها بداية العام القادم. وكان مجلـس النـواب التركي وافق في شهر يونيو الماضي على عرض قوات تركية في الدوحة في أعقاب مقاطعة دول «الرباعي العربي»، التي تضم كلاً من والسعودية والإمارات والبحرين لقطر؛ لدعمها للإرهاب والتطرف في الشرق الأوسط.

 

المصدر : الإمارات اليوم