جلاكسى نوت 9 سيتضمن مستشعر بصمة الإصبع مدمجا فى الشاشة
جلاكسى نوت 9 سيتضمن مستشعر بصمة الإصبع مدمجا فى الشاشة

كشف تقرير جديد أن هاتف جلاكسى نوت 9 المحتمل إطلاقه من قبل سامسونج خلال العام القادم، سيصل مع ميزة مستشعر بصمة الإصبع المدمج فى الشاشة، وفقا لما ذكره المحلل الصينى الشهير Ming-Chi Kuo.

ومع استخدام شركة سامسونج لهذه التقنية بهواتف جلاكسى نوت 9 فمن المرتقب أن يكون المستخدمون قادرين على وضع أصابعهم على منطقة معينة من الشاشة لكى يتم فتح قفل الهاتف، مع ملاحظة أن تقارير سابقة ألمحت إلى أن سامسونج حاولت تضمين هذه التكنولوجيا فى هواتفها الذكية الرائدة لهذا العام نوت 8 إلا أنها فشلت.

ووفقا لما نشره موقع GSM الهندى فقد لجأت شركة سامسونج لوضع مستشعر بصمة الإصبع فى هاتف نوت 8 فى الجزء الخلفى من الهاتف، فى حين قررت شركة أبل التخلص من هذه الميزة تماما والاستعاضة عنها بميزة تعرف ثلاثى الأبعاد على الوجه Face ID، فيما ينتظر أن تعتمد شركة سامسونج فى هواتفها القادمة على هذه التكنولوجيا الجديدة التى ستتيح لشاشات OLED العمل  كمصدر للضوء بالنسبة لمستشعر بصمات الأصابع الذى سيتم تضمينه تحت الشاشة.

وأوضح المحلل Ming-Chi Kuo أن كل من شركتى BeyondEyes و Samsung LSI قد قامتا بتوريد عينات من هذه التكنولوجيا لشركة سامسونج، حيث من المرتقب أن تكون إحداهما هى المسئولة عن توريد الأدوات اللازمة لهذه التقنية لسامسونج.

المصدر : اليوم السابع