5 اختصارات جديدة هتساعدك على استخدام الكمبيوتر بشكل أسهل
5 اختصارات جديدة هتساعدك على استخدام الكمبيوتر بشكل أسهل

تعتبر اختصارات لوحة المفاتيح من أهم الأدوات التى تساعد المستخدمين على إنجاز الكثير من الأمور فى قليل من الوقت، إذ أنها توفر مجهود المستخدمين للوصول لقوائم معينة داخل الكمبيوتر لتنفيذ بعض العمليات، وفيما يلى نرصد مجموعة من أهم اختصارات لوحات المفاتيح على الكمبيوتر والتى ستساعد المستخدمين كثيرا كما يلى:

 

اختصار Alt + Tab

يعاون هذا الاختصار على التبديل اوضح النوافذ المفتوحة بكل سهولة، فإذا كان المستخدم يعمل على أكثر من برنامج، يمكنه الضغط على هذين الزرين معا للتنقل بينهما بكل سهولة.

 

اختصار Ctrl + Shift + Esc

يعاون هذا الاختصار فى فتح مدير المهام Task Manager، والذى يمكن من خلاله التحكم فى الكثير من الأمور بجهاز الكمبيوتر بما فى ذلك إغلاق بعض البرامج أو معرفة أى منهم يستهلك موارد الجهاز بشكل أكبر وهكذا.

 

اختصار Shift + Delete

من الاختصارات المفيدة إلى حد ما، وهو يعمل على محو العناصر المحذوفة بشكل نهائى، بدلا من وضعها فى سلة المحذوفات مؤقتا تمهيدا لحذفها فى النهاية.

 

اختصار "شعار الويندوز +L"

يتيح هذا الاختصار بإغلاق شاشة الكمبيوتر ، أو قفل الجهاز وعرض شاشة تسجيل الدخول، وهى مفيدة للغاية عندما يرغب المستخدم فى غلق الشاشة لكى لا يتمكن الآخرون من استخدام الجهاز.

 

اختصار Ctrl + F4

من الاختصارات المفيدة فى إغلاق النافذة المفتوحة أمام المستخدم، وذلك بدلا من استخدام الفأرة للضغط على علامة X لإغلاق النافذة أو البرنامج الذى يكون قيد العمل فى الوقت الحالى.

 

المصدر : اليوم السابع