دعم لوحة المفاتيح و الفأرة قادم لأجهزة Xbox One
دعم لوحة المفاتيح و الفأرة قادم لأجهزة Xbox One

من خلال برنامج إذاعي في معرض PAX في الولايات المتحدة الأمريكية، أجاب كل من Mike Ybarra و Larry Hryb على استفسارات من الجمهور حول أجهزة الإكس بوكس الحالية.

في البداية، فقد أثبت مايك يبارا أن معمارية الجهاز المنزلي الجديد القادم من مايكروسوفت Xbox One X، هي معمارية شبيهة جداً بالنموذج الحالي من الجهاز (بالطبع، فكلاهما مبني على معمارية x86 و يستعمل تكنولوجيا AMD في البطاقات الرسومية)، و الجهاز مصمم بطريقة تسمح للمطورين بدفعه إلى أقصى قدراته سريعاً، عوضاً عن الانتظار حتى نهاية الجيل حتى يحصل ذلك كما كان الأمر مع الأجهزة المنزلية في الأجيال السابقة.

أيضاً، تم التأكيد على أن دعم لوحة المفاتيح و الفأرة على أجهزة إكس بوكس ون قادم قريباً، و مايكروسوفت ستترك القرار بشأن استعمالهما للمطورين. أول لعبة ستدعم لوحة المفاتيح و الفأرة ستكون Minecraft، المملوكة في الأساس لمايكروسوفت.

بالحديث عن اللعب الجماعي، أثبت مايك أيضاً أن مايكروسوفت مهتمة بدعم اللعب المشترك اوضح المنصات، و أن شركة ننتندو اليابانية تقبلت هذا الأمر بعقلية منفتحة، و أثبت بأن أي مطور يرغب في دعم اللعب المشترك اوضح المنصات في مُنتجه عليه الاتصال به.

من الجدير بالذكر أن جهاز مايكروسوفت Xbox One X، أقوى الأجهزة المنزلية، سيصدر في نوفمبر القادم و بسعر 500$.

المصدر : إلكتروني