فيس بوك تختبر تطبيق سري لمشاركة الصور في الصين
فيس بوك تختبر تطبيق سري لمشاركة الصور في الصين
على اليسار تطبيق Colorful Balloons وعلى اليمين تطبيق Moments

بكين تمنع فيس بوك من التواجد على أراضيها أو مواطنيها الدخول لموقعها، لكن هذا لا يوقف التعامل السري، حيث تفيد التقارير أن فيس بوك اختبرت تطبيق سري خاص بالصين يختص بالصور سمته Colorful Balloons.

بحسب صحيفة نيويورك تايمز فإن فيس بوك عرضت تطبيق Colorful Balloons على متجر تطبيقات آبل الصيني تحت اسم شركة Youge وهو اسم مزور يطابق اسم سيدة تمت مشاهدتها في اجتماعات ما اوضح فيس بوك والحكومة الصينية.

من خلال تنزيل تطبيق فيس بوك السري نلاحظ أن تصميمه مطابق لتصميم تطبيق مشاركة الصور Moments، ولا يحمل التطبيق السري أية إشارة صريحة إلى فيس بوك بالطبع.

كانت بكين قد حظرت فيس بوك منذ عام 2009، ومؤخراً طبقت حظر جزئي على واتساب، ويسعى مارك زوكربيرغ جاهداً إيصال شركته للأراضي الصينية للإستفادة من 700 مليون مستخدم إنترنت فيها.

تهدف فيس بوك من تطبيقها السري الجديد دراسة سلوكيات المستخدمين الصينين في مشاركة المعلومات مع أصدقائهم وكيفية التفاعل مع منصات الشبكات الاجتماعية المفضلة لديهم.

وفي تصريح للشبكة الاجتماعية أثبتت أنها تقضي الوقت اللازم لفهم بكين بشكل أفضل، لكنها بنفس الوقت أوضحت تركيزها ينصب على الشركات الصينية والمطورين لاستخدام منصة فيس بوك الإعلانية.

المصدر

المصدر : عالم التقنية