أبل تطور تقنية جديدة لامتصاص الصدمات وحماية الهواتف من الكسر والخدش
أبل تطور تقنية جديدة لامتصاص الصدمات وحماية الهواتف من الكسر والخدش

تدرس شركة أبل إضافة أدوات لامتصاص الصدمات داخل هواتف الآيفون القادمة لمنع سقوط الزجاج، حتى عندما لا تكون هناك حافظة على الهاتف، إذ ستكون قادرة على امتصاص الصدمات قبل ثوانى من سقوط الهاتف بالأرض لتخفيف وقع الضربة ومنع أى ضرر، إما  عن طريق تبديل دوران الهاتف أو المساعدة على تخفيف السقوط.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، فسرت أبل طريقة حماية الهاتف بالتفصيل بالتحديث الأخير لبراءات الاختراع التى تملكها بمكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية، بعنوان "التدابير المضادة  للجهاز إلكترونى".


أيفون

 

ووفقًا لبراءة الاختراع ، ستستخدم شركة أبل أجهزة استشعار الحركة داخل الهاتف الذكى لاكتشاف وقت سقوطه والبدء فى التحضير للتأثير، وسيتم استخدام أجهزة الاستشعار القريبة من الجزء الخارجى من الجهاز لتحديد التأثير المحتمل.

ويتم إرسال هذه البيانات من هذه المجسات إلى معالج الذى ينفذ العمليات الحسابية بسرعة البرق لحماية جزء الأيفون الذى على وشك أن يصل إلى الأرض، وعندما يحدد أى جزء من الهاتف معرض للخطر، فإن الهاتف سوف يحاول امتصاص الضربة أو تبديل اتجاهها لحفظ الزجاج.

وتقول شركة أبل إنه يمكن دمج النظام فى الهواتـف المحمولة والهواتف الخلوية، والهواتف الذكية ، وأجهزة الكمبيوتر اللوحية  وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، والمساعدات الرقمية الشخصية ، ومشغلات الوسائط ، والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

 

 

إضافة تعليق


المصدر : اليوم السابع