هواوي تطمح لأن تكون أكبر مُصنّع للهواتف الذكيّة مع نهاية 2019
هواوي تطمح لأن تكون أكبر مُصنّع للهواتف الذكيّة مع نهاية 2019

تمكّنت هواوي من التفوّق على أبل وباتت ثاني أكبر مورّد للهواتف الذكية في العالم بعدما تمكّنت من شحن 54.2 مليون وحدة خلال الربع الثاني من 2018.

تسيطر هواوي اليوم على نحو 15% من سوق الهواتـف الذكية في العالم بعدما نمت مبيعاتها بنسبة 41% خلال الفترة المُمتدة اوضح 1 نيسان/أبريل و30 حزيران/يونيو 2018 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ويبدو أنّ هواوي لا تنوي التوقّف عند هذا الحد، حيث أكّد Richard Yu رئيس قسم المستهلك في الشركة العملاقة لصحيفة بلومبيرغ أنّ هواوي تخطّط لأن تصبح أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم مع حلول الربع الأخير من العام القادم.

رغم أنّ هواوي حقّقت نموّاً كبيراً في سوق الهواتـف الذكية من الفئتين المتوسطة والرائدة، إلّا أنّ الأمر قد يصبح أكثر صعوبة خلال الأشهر القليلة القادمة حين تكشف أبل وسامسونج عن هواتفها الذكيّة الرائدة، وخاصة أنّ سامسونج تعتبر لاستراتيجية تسويقية جديدة فيما يتعلّق بهواتفها المنخفضة والمتوسطة في بكين والهند.

الجدير بالذكر أنّ هواوي شحنت نحو 100 مليون هاتف ذكي خلال النصف الأول من 2018 وهي نفس الكمية التي قامت ببيعها طوال عام 2017، وهو ما يجعل طموح الشركة الصينية مشروعة.

ما رأيك بهواتف هواوي؟ وهل تعتقد أنّها ستحتل المرتبة الأولى في سوق الجوالات خلال الأشهر الـ 15 القادمة؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات.

 

مصدر Android Authority

كاتب و‏‏‏‏‏‏مدوّن في التقنية، إدارة الأعمال، التسويق والتعليم الدولي. أهتم بإثراء المحتوى العربي عن كل ما هو ممتع وشيق ومفيد.

تابعني على تويتر: [email protected]

المصدر : اندوريد