أندي روبن يستعد للكشف عن هاتف ذكي منافس عبر شركته الجديدة Essential
أندي روبن يستعد للكشف عن هاتف ذكي منافس عبر شركته الجديدة Essential

مستخدمين اندرويد يعرفون أن أندي روبن هو الأب الروحي لهذا النظام ، فهو المطوّر ومبتكر أندرويد قبل أن تستحوذ قوقل على شركته Android Inc في 2005 لتستمر العلاقة بين الطرفين فترة 9 سنوات قرر بعدها روبن مغادرة الشركة في عام 2014 بعد إن شاهد إبتكاره يسيطر على العالم .

تقرير جديد من وكالة bloomberg يشير إلى ان السيد روبن في طريقه للعودة إلى الساحة وذلك بعد تأسيس شركة Essential Products Inc والتي تم تسجيلها رسمياً وتضم 40 موظفاً غالبيتهم مهندسين سابقين في شركات قوقل وآبل .

ويفيد التقرير ان الشركة تعمل على تقديم منتجات ذكية للمستهلكين وستركز Essential على الذكاء الاصطناعي في هذه المنتجات التي سيكون أهمها هاتف ذكي يعمل روبن وفريقه على أن يكون قابلاً للتطوير من خلال الملحقات الخاصة به .

المعلومات الأولية تشير إلى ان الهاتف مصنوع من السيراميك وسيأتي بشاشة 5.7 إنش بدون حواف وسيرحب الهاتف بالملحقات التركيبية مثل هاتف LG G5 و Moto Z حيث سيكون هناك كاميرا 360 درجة وملحقات اخرى .

التقرير لم يوضح نظام التشغيل المستخدم في الهاتف ولكن من المتوقع ان يكون الهاتف من تصنيع شركة Foxconn وسيباع بأسعار قريبه من اسعار هواتف أيفون وبكسل .

المصدر

المصدر : عالم التقنية