5 خطوات طبيعية لعلاج القولون العصبى بدون مسكنات
5 خطوات طبيعية لعلاج القولون العصبى بدون مسكنات

قدم الموقع الأمريكى “هيلث” نصائح للدكتور “مارك هيمان” المتخصص فى علاج مشكلات القولون العصبى، أحدث ما توصل له العلم فى مساعدة مرضى متلازمة القولون العصبى لعلاجهم دون اللجوء إلى الأدوية والمسكنات الكثيرة التى أصبحت لا تساعد فى العلاج مؤخرا.

ويكمن علاج القولون العصبى وفقا لنصائح دكتور “هيمان” كما يلى:

1. إجراء اختبار الحساسية الغذائية للتعرف على الأطعمة التى تسبب حساسية الجهاز العضمى، ويتم القيام بذلك لمدة 12 أسبوع للتأكد من كل أنواع الأطعمة.

2. هناك الكثيرون لا يستطيعون الصمود لمدة 12 أسبوعا لاختبار كل أنواع الأطعمة، لذلك هناك قائمة من الأطعمة الأكثر شيوعا فى حساسية الجهاز الهضمى مثل الحليب، الجلوتين، الخميرة، البيض، الذرة، فول الصويا، والفول السودانى، وبمجرد إبعاد كل نوع منهم من بين الوجبات الغذائية التى يأكلها مريض القولون العصبى ويشعر بالراحة يصبح السبب فى مرضه الماضى هو حساسية الطعام.

3. من أسباب الآلام القولون العصبى أرتفاع نمو البكتيريا فى المعدة لذلك يمكن أن يتناول المريض مضاد للفطريات لمدة أسبوعين إلى أربعة أسابيع، وبمجرد الراحة تكون هذه البكتيريا هى السبب فى انتفاخ وآلام المعدة.

4. إعادة ملء الجهاز الهضمى بالبكتيريا الجيدة عن طريق تناول أقراص “البروبيوتيك” التى تساعد فى إعادة إنتاج البكتيريا الجيدة فى المعدة وهو ما يساعد فى صحة وظيفة الجهاز الهضمى.

5. الاستفادة من العناصر الغذائية التى تساعد على شفاء بطانة القناة الهضمية مثل زيت السمك، والزنك، وفيتامين (أ)، الجلوتامين.

المصدر : اخبار مصر