لاجئ سورى يقاضى "فيس بوك" لوصفه بالإرهابى والمجرم
لاجئ سورى يقاضى "فيس بوك" لوصفه بالإرهابى والمجرم

كشف تقرير حديث من موقع The Guardian البريطانى أن اللاجئ السورى "أنس محمدى" الذى سبق والتقط صورة شخصية "سيلفى" مع المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" قاضى موقع فيس بوك، وهذا بعد فشل موقع التواصل الاجتماعى فى إزالة مجموعة من المنشورات التى وصفته بأنه إرهابى ومجرم.

 

ويرجع تاريخ تلك الصور الخاصة بالسورى البالغ من العمر 19 عاما إلى 2015، حيث التقاطها بجانب "ميركل" خلال زيارتها لمخيم اللاجئين فى منطقة "سبانداو" ببرلين، وجاءت هذه الصورة لتوضيح استجابة ألمانيا لأزمة اللاجئين، عندما فتحت ميركل حدود البلاد لمئات الآلاف من طالبى اللجوء.


صور تصف السوريين بالارهابى

 

وقال المحامى "Chan-jo Jun" لوكالة "رويترز" إن هذه الصور تم مشاركتها بشكل كبير من قبل المستخدمين حول العالم، ونشرها عدد من الحسابات مجهولة الهوية، وقالوا إن "أنس محمدى" كان مسئولا عن الهجمات وأحداث القتل، بما فى ذلك تفجير مطار بروكسل من مارس 2016، وأضاف أن فيس بوك رفضت مرارا إزالة تلك المشاركات، قائلة إنها لا تنتهك قواعد الشركة.

 

وقال المتحدث باسم فيس بوك صحيفة "جارديان" البريطانية إن الشركة تلقت بالفعل طلبا بإزالة صور تنتهك حقوق "أنس المحمدى" الشخصية، ولكن هذه المواد لم تتمكن الشركة من الوصول إليها.

المصدر : اليوم السابع