4 فوائد للمياه بالليمون
4 فوائد للمياه بالليمون

يتحدث الكثيرون عن فوائد الليمون كأحد الثمار التى تحتوى على فيتامين سى ويقى من نزلات البرد ومهدئ للأعصاب، كذلك يتحدثون عن فوائد المياه وتناولها لكن لم يتحدث أحد عن المياه بالليمون وفوائدها العديدة للجسم، خاصة أن مزج الليمون بالمياه يعطى للجسم عدد من الفيتامينات لا يمكن أن يحصل عليها الجسم إن تناول أحدهما فقط. وعن فوائد تناول المياه بالليمون للجسم، من أبرزها:

1- يعزز الجهاز المناعى للجسم:
يندمج فيتامين سى الموجود بالليمون مع المياه ويؤثران على الجهاز المناعى لجسمك ويزيدان من نشاطه وتعزيز عمله ويقاوم كثير من الأمراض دون الحاجة إلى مضاد حيوى.

2- مصدر هام للبوتاسيوم:
إن كنت ممن يعانون من نقص فى التركيز وإرهاق فى العضلات فيمكنك تناول المياه بالليمون بشكل منتظم لأنها تعتبر مصدر رئيسى للبوتاسيوم الى يساعدك فى التخلص من هذه الأعراض.

3- ينعش النفس:
كثير من الأشخاص يعانون من رائحة النفس الكريهة، ويعتبر هذا المشروب من أهم الحلول للتخلص من رائحة النفس الكريهة فى وقت قصير جداً.

4- خسارة الوزن:
يعمل هذا المشروب على محاربة الشعور بالجوع كما يساعد على حرق كمية من الدهون المتراكمة فى الجسم ومن ثم التخلص من أرتفاع الوزن.

5- يحسن من حالتك المزاجية:
يساعدك مشروب المياه بالليمون على التخلص من التوتر والصداع ويمد الجسم بالطاقة، خاصة إنه يعتبر من المهدئات الطبيعية للجسم كذلك يساعد على التخلص من الأرق.

المصدر : اخبار مصر