4 خطوات لحل مشكلة نفاد البطارية في الهواتف الذكية
4 خطوات لحل مشكلة نفاد البطارية في الهواتف الذكية

مصراوي - كتب - عاصم الأنصاري:

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتـف  الذكية من مشاكل استنزاف البطارية، فعند شرائك هاتف ذكي جديد، فإنه يبدو رائعاً لبعض الوقت، ثم بعد ذلك بفترة تبدأ معاناتك مع البطارية التي لا تسعفك في إستخداماتك اليومية.

ونستعرض فيما يلي كيفية إصلاح مشاكل استنزاف البطارية، وفقا لما ذكرته البوابة العربية للأخابر التقنية.

* اختبر البطارية بنفسك

لمستخدمي هواتف  آيفون، يمكنهم الانتقال إلى الإعدادات ثم اختيار البطارية، ومرر إلى الأسفل، ستجد رقمين أحدهما يشير لمدة وضع الاستعداد، والآخر لمدة وضع الاستخدام.

يجب أن تكون مدة الاستخدام لديك أقل من مدة الاستعداد. وإذا لم يكن الأمر كذلك فقد تكون هناك مشكلة ويمكنك التأكد من ذلك عن طريق تدوين أوقات الانتظار والاستخدام ثم الضغط على زر القفل في هاتفك، واتركه مغلق لمدة خمس دقائق ثم أعد فحص الأرقام، إذا كان وقت الانتظار في وضع الانتظار أعلى بخمس دقائق فهاتفك في حالة جيدة، ولكن إذا كان وقت الاستخدام أعلى بأكثر من دقيقة، فهذا دليل على أن هاتفك لا يستريح كما يصح.

أما مستخدمي نظام التشغيل أندرويد، يمكنهم الاستـيـلاء علـى نفس المعلومات من الإعدادات ثم اختيار الجهاز ثم البطارية، أو الإعدادات ثم اختيار البطارية إذا كان لديهم أجدد إصدار من أندرويد، المعلومات الموجودة في هذه القائمة كما هي على آيفون، ولكن تندرج تحت خيار "ديفايس ايدل" وهو نفس وضع الاستعداد.

* استنزاف رسائل البريد الإلكتروني للبطارية:

لهواتف الايفون، يمكنك ضبط إعدادات الإخطارات اللحظية للرسائل من خلال الذهاب إلى الإعدادات واختر الحسابات، بعدها قم باختيار كلمات السر واضغط على جلب بيانات جديدة، وقم بالتغيير إلى يدويًا، بعدها لن يقوم البريد الإلكتروني بإرسال إشعارات إليك حتى تقوم بالدخول إليه.

أما بالنسبة لمستخدمي نظام أندرويد، يمكنهم إدارة إعدادات الإخطارات اللحظية لأي من التطبيقات التي يتم استخدمها عن طريق التوجه إلى الإعدادات ثم اختر التطبيقات، واختر التطبيق المطلوب، وعدل إعداداته الخاصة.

* الحد من تنزيل وتحديث التطبيقات في الخلفية:

للتحقق من التطبيقات التي تستهلك البطارية في الخلفية، انتقل إلى الإعدادات، اختر البطارية، وستظهر لك قائمة بالتطبيقات التي تستهلك عمر البطارية، ويمكن إيقاف عمل تنزيل المحتوى لهذه التطبيقات بشكل تلقائي في الخلفية عن طريق الإعدادات، الإنتقال إلى عام، ومن هنا يمكنك إيقافها.

ويمكنك إيقاف تحديث التطبيقات بشكل تلقائي على الايفون عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، والتوجه لقسم ايتونز واب ستور، ومن ثم يمكنك تعطيل تحديث التطبيقات بشكل تلقائي.

* وضع الطاقة المنخفضة يمكن أن يضيف ساعات عمل أكثر:

لمستخدمي هواتف  ايفون، يمكنك تشغيلها عند انخفاض البطارية إلى 20% أو قبل ذلك، من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم البطارية وتشغيل وضع الطاقة المنخفضة.

أما نظام التشغيل أندرويد، يتم تشغيل ميزة توفير البطارية تلقائيًا إذا تركت الإعدادات كما هي، ولكن يمكنك أيضًا تشغيلها يدويًا عن طريق الانتقال إلى الإعدادات، واختيار البطارية ثم الضغط على رمز القائمة وتحديد "توفير طاقة البطارية".

وبهذه الخطوات البسيطة يمكن الحفاظ على شحن بطارية هاتفك الذكي لمدة أطول، لإداء الكثير من المهام اليومية.

المصدر : الموجز