إنستاجرام تحصل على ميزات جديدة، وتشمل ميزة محادثات الفيديو وتأثيرات الواقع المعزز والمزيد
إنستاجرام تحصل على ميزات جديدة، وتشمل ميزة محادثات الفيديو وتأثيرات الواقع المعزز والمزيد

instagram-keyboard-app-take-pictures-photos-pics

ضمن فعاليات مؤتمر الفيسبوك السنوي للمطورين Facebook F8 المنعقد حاليا، قامت شركة إنستاجرام بالإعلان عن الكثير من الميزات التي ستصل قريبًا إلى شبكتها الإجتماعية.

قبل فترة، أصبحت شبكة إنستاجرام تتيح للمستخدمين رفع ما يصل إلى 10 صور أو فيديوهات دفعة واحدة إلى القصص ” Stories ” الخاصة بهم. واليوم، أعلنت إنستاجرام تكاملها مع المزيد من التطبيقات ليتم رفع الصور والفيديوهات مباشرة إلى القصص. وأول تطبيقين متكاملين مع ميزة Stories، هما Spotify و GoPro.

يعمل التكامل مع Spotify على جلب ملصقات الأغاني المرتبطة بالأغنية الكاملة في Spotify حتى يتمكن المشاهدون من الإستمتاع بأغنيتك الحالية أو قائمة التشغيل أو الألبوم. ويمكنك إما نشرها في القصص أو إرسالها إلى صديق عبر رسالة مباشرة مع الأغنية أو قائمة التشغيل أو الألبوم.

1

يعمل التكامل مع GoPro ببساطة عن طريق إختيار لقطة في تطبيق GoPro، وستكون قادرًا على مشاركتها مباشرة في قصة. من هنا، سيتم مطالبتك بإعادة توسيط أو إقتصاص الفيديو أو الصورة قبل رفعها. ليست هناك حاجة إلى ربط حسابك في GoPro مع إنستاجرام نظرًا إلى أن عملية المشاركة تتم محليًا على جهازك، عبر تطبيق إنستاجرام.

من ناحية أخرى، قامت شبكة إنستاجرام بالإستفادة من منصة Facebook Camera Effects Platform لجلب تأثيرات الواقع المعزز من الحسابات الشهيرة مثل Ariana Grande و Vogue و NBA. هذه التأثيرات الجديدة تحتوى تأثيرات الوجه والتأثيرات المحيطة، فضلا عن الكثير من التأثيرات الأخرى.

الميزة التالية التي حصلت عليها شبكة إنستاجرام هي ميزة محادثات الفيديو Video Chat. ويمكن الوصول إلى هذه الميزة من خلال النقر على أيقونة الفيديو في الركن العلوي لأي سلسلة رسائل مباشرة سواء كان ذلك مع فرد آخر أو ” مجموعة صغيرة “. وإستنادا إلى الصورة أدناه، فنحن نفترض بأنه يمكن إجراء محادثة فيديو مع أربعة أشخاص كحد أقصى خلال كل محادثة.

3

وأخيرًا، قامت شبكة إنستاجرام بإعادة تصميم صفحة ” Explore “. هذه هي الصفحة المخصصة لكل مستخدم لإكتشاف الأشخاص والحسابات الجديدة التي قد يود متابعتها. بدلا من عرض محتوى عشوائي، فإنه يتم عرض فئات مختلفة من أجل البحث المركز. إذا وجدت فئة تعجبك، يمكنك مشاهدة الوسوم ذات الصلة.

4

جدير بالذكر أن التكامل مع Spotify و GoPro متوفر إبتداء من اليوم، ولكن تأثيرات الكاميرا الجديدة، وصفحة Explore الجديدة ستصدر في الأسابيع القليلة القادمة، في حين سيتم إطلاق ميزة محادثات الفيديو Video Chat على الصعيد العالمي ” قريبًا “.

المصدر.

 

المصدر : إلكتروني