إختبار يعرض لنا الوقت الذي تستغرقه شاشة iPhone X قبل أن تظهر المحتوى المحترق
إختبار يعرض لنا الوقت الذي تستغرقه شاشة iPhone X قبل أن تظهر المحتوى المحترق

مع iPhone X، قامت شركة آبل أخيرًا بالإنتقال إلى تكنولوجيا OLED، وبينما يصح على المستخدمين الاستـيـلاء علـى ألوان أكثر ثراء وأسود أعمق بفضل إستخدام تكنولوجيا OLED، فإن الجانب السلبي في هذا النوع من الشاشات هو إحتراق جزء من المحتوى في الشاشة مع مرور الوقت. وشركة آبل لم تخفي إمكانية إحتراق المحتوى في الشاشة، ولكن إلى أي حد تقاوم شاشة iPhone X ذلك؟

هذا ما حاول الموقع الكوري Cetizen معرفته في إختباره. ويشير الموقع إلى أنه في حين أن المراجعات الأخرى تتطرق إلى الموضوعات التي تغطي متانة iPhone X عندما يتعلق الأمر بمقاومة الماء وإختبار السقوط، فإن إحتراق المحتوى على الشاشة ليس واحدًا من هذه الإختبارات. إستنادا إلى النتائج التي توصلوا إليها، فيبدو أنه عند الوصول إلى حاجز 510 ساعات من الإستخدام، تبدأ علامات على المحتوى المحترق بالظهور على شاشة OLED.

لمقارنة مدى سرعة إحتراق المحتوى على الشاشات الأخرى، أجرى موقع Cetizen إختبارًا مماثلا على أجهزة أخرى مثل Galaxy S7 Edge و Galaxy Note 8، وكلاهما يعانيان من إحتراق أكثر للمحتوى على الشاشة بالمقارنة مع iPhone X بعد 510 ساعات من الإستخدام. لا يمكننا التحدث عن دقة هذه الإختبارات، وما إذا كانت هذه هي الطريقة الدقيقة لإختبار مدى سرعة إحتراق المحتوى على شاشات الأجهزة لأننا لا نعتقد بأن هناك من سيضع صورة ثابتة على الشاشة لمدة 510 ساعات.

بالتأكيد، هناك صور شبح تترك مطبوعة على الشاشة، ولكن في غالب الأحيان هي لا تشكل مشكلة، لذلك إذا كنت تشعر بالقلق إزاء مشكلة إحتراق المحتوى على الشاشة، فنأمل أن يعاون هذا الإختبار في تبديد بعض من تلك المخاوف.

 

المصدر : إلكتروني