Baidu تقرر التعاون أيضا مع Blackberry على تكنولوجيا القيادة الذاتية
Baidu تقرر التعاون أيضا مع Blackberry على تكنولوجيا القيادة الذاتية

وقعت الشركة الصينية العملاقة Baidu اليوم إتفاقية جديدة مع شركة البلاكبيري للعمل معا على تكنولوجيا السيارات الذاتية القيادة. وكما تعلمون على الأرجح، فقد كانت Baidu نشيطة جدًا في هذا المجال وتعمل بالفعل مع مجموعة من الشركات الأخرى على تكنولوجيا السيارات الذاتية القيادة. بعض الشركات الأخرى التي قررت التعاون مع شركة Baidu على تكنولوجيا القيادة الذاتية تحتوى Microsoft و Intel و Nvidia وغيرها من الشركات الأخرى. وستشهد هذه الشراكة الجديدة إستخدام نظام التشغيل Blackberry QNX كأساس لمنصة القيادة الذاتية Apollo التابعة لشركة Baidu.

وكان المستثمرون في شركة البلاكبيري سعداء بالسماع لهذه الصفقة حيث إرتفعت أسهم الشركة إلى أعلى مستوى لها منذ أربع سنوات. وقد طور قسم Blackberry QNX برنامج QNX Hypervisor 2.0 لتشغيل أنظمة الحواسيب المعقدة في السيارات الذاتية القيادة.

وأكدت شركة Baidu أنها سوف تستخدم برنامج QNX Hypervisor 2.0 من أجل منصة القيادة الذاتية Apollo التابعة لها. وبخصوص هذا الموضوع صرحت شركة Baidu بالقول : ” من خلال دمج نظام التشغيل BlackBerry QNX مع منصة Appllo، سنمكن الشركات المتخصصة في صناعة السيارات من الإنتقال من النموذج الأولي إلى أنظمة الإنتاج “.

حققت شركة البلاكبيري فوزها الثاني مع هذه الشراكة حيث أن هذه الصفقة تمكنها من إيجاد موطئ قدم قوي لها في سوق السيارات الذاتية القيادة في بكين. مع تحول البلاكبيري إلى شركة مهتمة فقط بالبرمجيات، فمثل هذه الصفقات سوف تساعدها فقط في جهود التحول. وبطبيعة الحال، شركة Baidu ستستفيد أيضا من هذه الصفقة، فهي ستحصل على منصة قوية لتكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها والتي تلقت كل ما يلزم من شهادات السلامة الصناعية.

 

المصدر : إلكتروني