طريقة جديدة تمكن مستخدمى "واتس آب" من قراءة الرسائل المحذوفة
طريقة جديدة تمكن مستخدمى "واتس آب" من قراءة الرسائل المحذوفة

يوجد طريقة نجح مستخدمي تطبيق "واتس آب" من قراءة الرسائل التي تم حذفها من قبل المرسل، وأطلق التطبيق المملوك من قبل فيس بوك، ميزة "حذف الرسائل المرسلة" (Delete for Everyone)، التي تتيح "إلغاء" الرسائل المحرجة، ما يؤدي إلى حذفها بشكل فعال من المحادثة.

ومع ذلك، يوجد ثغرة غير عادية في الميزة الجديدة، حيث صادف Android Jefe أنه يمكن قراءة الرسائل المحذوفة من خلال سجل الإشعارات على هواتف أندرويد.

ويمكن تطبيق الأمر عن طريق الضغط مطولا على رمز الإعدادات، والنقر على "عنصر التحكم" (Widgets)، الذي يظهر على أعلى النافذة وسحب أداة الإعدادات إلى الشاشة الرئيسية. وبعد ذلك، انتقل إلى الأسفل للوصول إلى (Notification Log).

ويمكنك أيضا عرض القائمة نفسها عن طريق تنزيل تطبيق (Notification History)، وطبق موقع إندبندنت الطريقتين، حيث نجح من قراءة الرسائل المحذوفة المقروءة على واتس آب، وكذلك تلك التي تم تجاهلها.

ومع ذلك، لا يستطيع المستخدمون استرداد أي رسائل محذوفة غير مرئية أو لم يتم التفاعل معها قبل حذفها، وتعمل الأساليب المذكورة أعلاه على الرسائل النصية فقط، وستختفي من سجل (Notification Log)، عند إعادة تشغيل الهاتف.

المصدر : الحكاية