Lenovo هي من ستتحكم الآن في قسم الحواسيب التابع لشركة Fujitsu
Lenovo هي من ستتحكم الآن في قسم الحواسيب التابع لشركة Fujitsu

Lenovo هي واحدة من أكبر بائعي الحواسيب على هذا الكوكب والشركة تتخذ خطوات جريئة للتأكد من أنها تتربع على العرش. وقد سجلت شركة Lenovo أكبر أرتفاع فصلية في الإيرادات منذ العام 2015، كما كشفت أنها تستحوذ على الحصة المسيطرة في القسم المسؤول عن الحواسيب في شركة Fujitsu. لقد أنفقت قدرًا كبيرًا من المال لشراء الحصة المسيطرة في هذا القسم.

قامت شركة Fujitsu بفصل القسم المسؤول عن الحواسيب منذ أكثر من عامين لأنها تريد فصل الأقسام التي لم تكن تجلب المال للشركة والإبقاء على الأقسام المدرة للدخل. وقد باعت الآن حصة 51 في المئة من القسم المسؤول عن الحواسيب لشركة Lenovo مقابل 157 مليون دولار أمريكي نقدًا.

وتشمل شروط الصفقة أيضا دفعات نقدية قدرها 22 مليون دولار و 112 مليون دولار على رأس 157 مليون دولار حتى العام 2020، ولكنها ستكون على أساس الأداء. ويبدو أن شركة Lenovo تنظر إليها على أنها فرصة لتوسيع قسم الحواسيب الشخصية الخاص بها. بعد كل شيء، شركة Lenovo تشتهر بالحواسيب الشخصية الخاصة بها.

قد تساعد هذه الخطوة شركة Lenovo على سحب البساط من تحت أقدام شركة HP، فقد تردد بأن شركة Lenovo تنازلت عن لقب أكبر مصنعة للحواسيب في العالم لصالح شركة HP في وقت سابق من هذا العام. تحسنت الحصة السوقية لشركة HP بسبب الأداء الممتاز في أمريكا الشمالية.

ومن المؤكد أن شركة Lenovo ستستفيد من هذه الصفقة لمحاولة الاستـيـلاء علـى لقب أكبر مصنعة للحواسيب في العالم من شركة HP.

المصدر : إلكتروني