شركة Tesla تكافح من أجل رفع وتيرة إنتاج سيارة Tesla Model 3
شركة Tesla تكافح من أجل رفع وتيرة إنتاج سيارة Tesla Model 3

Tesla Model 3 هي سيارة مهمة بالنسبة لشركة Tesla، فهي تعتبر أول سيارة كهربائية من الشركة للسوق الشامل، وهي تعتبر كذلك أرخص سيارة كهربائية من الشركة. ومع ذلك، فقد واجهت الشركة بعض المشاكل فيما يخص عملية إبتكار سيارات Tesla Model 3. أدت المشاكل المرتبطة بسلسلة التوريد والإنتاج بشركة Tesla للإعلان عن خسارة قدرها 671 مليون دولار أمريكي في الربع الثالث من هذا العام، وهذه واحدة من أعلى الخسائر ربع سنوية في تاريخ الشركة.

هناك أكثر من 500 آلف طلب مسبق على سيارة Tesla Model 3، ويتوجب على شركة Tesla تسليم هذه الطلبات في أقرب وقت ممكن. ويبدو أن ذلك يمثل تحديًا صعبا بالنسبة للشركة في هذه المرحلة لأنها لم تتمكن إلا من إبتكار 220 وحدة من سيارة Tesla Mode 3 خلال الربع الثالث من هذا العام. وكان الهدف الأصلي هو إبتكار 1500 وحدة.

ألقت شركة Tesla باللوم بسبب هذا التأخير على نظم الإنتاج الآلية التي تستغرق وقتا أطول مما كان متوقعا لجعل عملية الإنتاج تسير على النحو المطلوب من دون أية مشاكل. وقد أثرت مشاكل الإنتاج على أهداف شركة Tesla لسيارة Tesla Model 3. وكانت الشركة تتوقع سابقا أن تقوم بإنتاج 20 آلف وحدة من سيارة Tesla Model 3 في شهر ديسمبر من هذا العام. وتتوقع الآن أن تصل إلى هذا الرقم بحلول نهاية الربع الأول من العام القادم.

وقالت الشركة في الملف المقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة : ” إن تحقيق هذا المستوى من الأتمتة على الإنترنت هو ببساطة يمثل تحديا في المراحل الأولى من المنحدر “، وأضافت أنها استمـرار إحراز تقدم لحل هذه الإختناقات. وأكدت شركة Tesla مجددًا أنه لا توجد مشاكل جوهرية في سلسلة التوريد أو في أي من عمليات الإنتاج.

المصدر : إلكتروني