كيف يقتل اتحاد الكرة فتنة الأهلى والزمالك فى المنتخب؟
كيف يقتل اتحاد الكرة فتنة الأهلى والزمالك فى المنتخب؟

 

أصبح ملف الجهاز الفنى الجديد للمنتخب الوطنى، بعد رحيل الأرجنتينى هيكتور كوبر، هو الشغل الشاغل لمجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة هانى أبو ريدة، خاصة وأن الفراعنة مقبلون على تصفيات أمم افريقيا 2019 بالكاميرون، حيث يدخل المنتخب 3 مباريات رسمية فى سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر المقبلين فى مشوار التصفيات.

ولم يقتصر تفكير أعضاء الجبلاية على إسم المدرب الجديد فقط، وانما تدور مناقشات حول الجهاز المعاون للخواجة الجديد حيث يرغب المجلس فى إعادة الإنضباط والالتزام فى صفوف المنتخب، بعد حالة الفوضى التى شهدها المنتخب فى الفترة الأخيرة والتى كانت أهم أسباب الخروج من كاس العالم مبكرا بعد تلقى 3 هزائم من أوروجواى وروسيا والسعودية.

d72fd816fa.jpg

ويعتبر على رأس الازمات التى يسعى اتحاد الكرة المصري للتخلص منها فى المنتخب الأول، أزمة فتنة الأهلى والزمالك التى ضربت المنتخب بقوة فى عهد هيكتور كوبر، والتى ضربت هدوء المنتخب بقوة فى إحدى الفترات وتم على إثرها استبعاد حسام غالى قائد الأهلى من صفوف المنتخب الوطنى نهائيا.

ويضع اتحاد الكرة المصري بعض الحلول لهذه الأزمة، على رأسها الاستعانة بمدربين مساعدين فى الجهاز الجديد أحدهما من الأهلى والأخر من الزمالك، بحيث يكون هناك نوعا من التوازن اوضح القطبين فى الجهاز، بعكس الحال فى الجهاز السابق الذى كان يضم أسامة نبيه من الزمالك فقط، لذا كان هناك انطباعا عن مجاملة الزمالك فى عهد الجهاز السابق.

d0bd829033.jpg

جروس

كما يبرز اقتراح أخر باستقدام جهاز فنى أجنبى بالكامل يضم مدرب أجنبى ومعه معاونيه أسوة بالسويسرى جروس المدير الفنى الجديد للزمالك، بحيث تنتهى نغمة الأهلى والزمالك نهائيا داخل صفوف المنتخب خاصة وأن المدرب الاجنبى لا يعرف شيئا عن القطبين، وسيتعامل مع لاعبى الفريقين بحياد تام.

9d476188b5.jpg

عبد الظاهر السقا

فيما يقترح البعض الاستعانة بأسماء غير محسوبة على الأهلى أو الزمالك فى الجهاز الجديد مثل عبد الظاهر السقا أو عبد الستار صبرى.

إضافة تعليق


المصدر : اليوم السابع