مدرب روسيا يتمنى مواصلة النجاح في المونديال
مدرب روسيا يتمنى مواصلة النجاح في المونديال

أعلـن ستانيسلاف تشيريتشوف المدير الفني للمنتخب الروسي لكرة القدم عن أمله في مواصلة فريقه لمسيرته الناجحة ببطولة مـونديـال 2018 المقامة حاليا في بلاده.

ويلتقي المنتخب الروسي نظيره الكرواتي غدا السبت على استاد "فيشت" في مدينة سوتشي بدور الثمانية للبطولة.

وصرح تشيريتشوف ، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم الجمعة قبل مباراة الغد ، : "أتمنى أن تكون المباريات الأكثر أهمية لا تزال أمامنا".

وأثار المنتخب الروسي دهشة كثيرين ببلوغه دور الثمانية خاصة بعد الإطاحة بالمنتخب الإسباني بطل العالم سابقا من دور الستة عشر بركلات الترجيح.

وتطمح روسيا كلها حاليا إلى مزيد من النجاح ومعادلة ما حققه الفريق باسم الاتحاد السوفيتي السابق عندما بلغ المربع الذهبي في البطولة بنسخة 1966 في إنجلترا.

ولكن تشيريتشوف يصر على التمسك بالواقع. وصرح المدرب : "إنني في سن تصعب معه أحلام اليقظة. أحدد أهدافي. لدينا هدف في مباراة الغد. يجب أن نلعب ونحقق نتيجة طيبة".

وأكد المدرب الروسي أن جميع لاعبيه جاهزون للمباراة حيث تعافى النجم الكبير آلان دجاكوييف من الإصابة وعادد للتدريب مع الفريق وقد يكون ضمن التشكيلة الأساسية للفريق في مباراة الغد.

وينتظر أن يضع تشيريتشوف طريقة واضحة وجيدة لمواجهة المنتخب الكرواتي بقيادة نجومه الكبار مثل لوكا مودريتش نجم وسط الإسباني وإيفان راكيتيتش نجم الإسباني.

ولن يكون الرئيس الروسي فلاديميـر بوتيـن ، الذي اتصل بالمدرب تشيريتشوف قبل وبعد مباراة إسبانيا ، حاضرا في المباراة غدا بمدينة سوتشي. ولكنه يدعم الفريق بكل قوة.

وصرح تشيريتشوف : "إذا ساندنا الرئيس ، سيجعلنا هذا في غاية الارتياح وسيكون دافعا إضافيا لنا".

وأشار تشيريتشوف : "كمدرب ، أحاول ألا أشاهد التلفزيون وألا أطالع الصحف. إنها خطوة رائعة لبلدنا. ولكنها مباراة مختلفة الآن".

وأعلن : "نعلم كل لاعب بالمنتخب الكرواتي لأنهم يلعبون في بطولات دوري كبيرة وفي أندية بارزة. سنستعد لمباراة صعبة للغاية".

وصرح تشيريتشوف ومدافعه ماريو فيرنانديز ، المولود بالبرازيل ، إن الفريق الكرواتي ليست لديه أفضلية رغم كون جميع لاعبي المنتخب الروسي تقريبا ينشطون في الدوري الروسي فيما يدخل لاعبو كرواتيا مسيرتهم مع أندية أوروبية بارزة.

وأوضح تشيريتشوف : "الأكثر أهمية ليس المكان الذي تلعب فيه ولكن المستوى الذي تقدمه. لدينا ما لدينا. لم نفز بأي كؤوس عندما كان لدينا لاعبون ينشطون في بطولات دوري أخرى".

وصرح فيرنانديز : "لا أرى مشكلة في هذا لأن الأندية الإسبانية تشارك في بطولات الأندية الأوروبية وتقدم مباريات كبيرة في الدوري الروسي... تدربنا بشكل جاد وقوي على مدار وقت طويل ، ووصلنا لهذه المرحلة عن جدارة".

المصدر : بوابة الشروق